روسيا تصر على ترشيح بابيتش سفيرا لموسكو رغم رفض كييف

نسخة للطباعة2016.08.05

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إصرار بلاده على أن ميخائيل بابيتش هو المرشح الأفضل في الوقت الحالي لمنصب سفير روسيا لدى كييف.

وجاء تصريحات بيسكوف لوسائل الإعلام -والتي بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- بعد أن رفضت أوكرانيا إعطاء الموافقة الأولية لتعيين بابيتش في منصب سفير روسيا لديها.ذ

وقال بيسكوف "من الخطأ رفض الاتفاق بشأن بابيتش"، مؤكدا أن بلاده لا تزال تقترح تعيين بابيتش في منصب السفير الجديد.

وأضاف "هذا هو نهجنا في علاقاتنا الثنائية. وفي الوقت نفسه، إذا اتخذ الجانب الأوكراني قرارا بتقليص نطاق مستوى علاقاتنا ويعتقد أنه من الممكن أن يكون بيننا مستوى أقل من الاتصالات الدبلوماسية، فهذا خيار يخصه تماما. ونحن لا نزال على يقين من أن روسيا يجب أن يكون لها سفير في كييف".

وكانت لجنة الشئون الخارجية بمجلس /الدوما/ الروسي، قد أيدت في جلسة عُقدت الأسبوع الماضي، ترشيح ميخائيل بابيتش، المبعوث الرئاسي إلى منطقة الفولجا الفيدرالية، ليكون سفير روسيا الجديد لدى أوكرانيا.

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مجموعة مراسيم إقالات وتعيينات لموظفين على مستوى الأقاليم والحكومة .. وطالت موجة التغييرات غير المسبوقة أكثر من 10 موظفين رفيعي المستوى، حيث أقيل 5 موظفين من بينهم ميخائيل زورابوف، سفير روسيا لدى أوكرانيا، ورئيس مصلحة الجمارك الفدرالية، نيكيتا بيليخ، ومحافظا دائرتي كيروف وياروسلافل الفدراليتين، بالإضافة إلى إعفاء مفوض الرئيس الروسي في دائرة سيبيريا الفدرالية من منصبه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022