روسيا تؤكد معارضة إرسال بعثة سلام أممية إلى مناطق جنوب شرق أوكرانيا

روسيا تؤكد معارضة إرسال بعثة سلام أممية إلى مناطق جنوب شرق أوكرانيا
جاتيلوف: المزيد من البعثات "لن يكون مفيدا"
نسخة للطباعة2015.03.15

جددت روسيا تأكيدها على معارضة الخطط الأوكرانية الرامية إلى إرسال بعثة حفظ سلام دولية إلى مناطق المواجهات بجنوب شرق البلاد.

وقال غينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي: إن طرفي الصراع في أوكرانيا اتفقا في اتفاقية السلام الموقعة قبل شهر في مينسك 2 على أن ترسل منظمة التعاون والأمن في أوروبا المزيد من المراقبين إلى أوكرانيا".

وأشار جاتيلوف أن المزيد من البعثات "لن يكون مفيدا".

وتابع جاتيلوف حديثه قائلا: "إن من غير الواضح بصورة كاملة من الناحية النظرية أي تفويض سيكون لمثل هذه البعثة الأممية، وأي دول ستشارك فيها، وأي واجب سيناط إليها في أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد أكد في وقت سابق تمسك بلاده بخططها في هذا الشأن، وأوضح في مقابلة تلفزيونية أن مثل هذه المهمة لا يمكن أن تكون بديلا لخطة السلام المبرمة في مينسك.

وعزا بوروشينكو هذا الرأي إلى أن المراقبين الحاليين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ليسوا قادرين على مراقبة الوضع في كافة أنحاء منطقة الاضطرابات.

وقال في المقابلة التي جرى بثها مساء الجمعة إن القيادة في كييف تؤيد لذلك السبب مثل هذه المهمة الأممية في المنطقة التي يسيطر عليها الانفصاليون، وفي المنطقة القريبة من الحدود مع روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022