بوروشينكو: خبراء من دول الناتو يدربون الجيش الأوكراني

بوروشينكو: خبراء من دول الناتو يدربون الجيش الأوكراني
بوروشينكو: ماضون لتعزيز قدرات قواتنا المسلحة
نسخة للطباعة2015.03.13

أكد رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو يوم الأمس الخميس أن خبراء عدد من دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" يقومون حاليا بتدريب عناصر الجيش الأوكراني.

وفي اجتماع لمجلس الأمن القومي والدفاع، أعلن بوروشينكو عن حصول كييف على مساعدات من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، بما في ذلك طائرات تكتيكية من دون طيار، ومحطات إضافية لمقاومة الأجهزة الإلكترونية، وغيرها من المعدات.

وأضاف أنه تم استئناف "تدريبات العسكريين الأوكرانيين وإعدادهم، وذلك بمشاركة شركائنا في عدد من دول الناتو".

هذا وأفاد الرئيس الأوكراني ببناء حواجز محصنة من المخطط إقامتها على طول خط التماس بين طرفي النزاع المسلح في منطقة الدونباس جنوب شرق البلاد.

عمليتان متوازيتان

كما جدد بوروشينكو تمسك كييف باتفاقات مينسك بشأن التسوية السلمية للنزاع، لكنه أكد مواصلة الدولة تعزيز قدرات جيشها قائلا: "نحن نخوض عمليتين متوازيتين في آن واحد، أولاهما التزامنا ببنود مذكرة مينسك، وثانيهما أننا نمضي قدما في تعزيز القدرات القتالية لقواتنا المسلحة".

مكتب عسكري

هذا وأفاد موقع الرئاسة الأوكرانية بأن رئيس الدولة أدخل حيز التنفيذ قانون "المكتب العسكري التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع".

وأشار الموقع إلى أن من أهم وظائف "المكتب العسكري" قيد الإنشاء لدى مجلس الأمن القومي "بحث مقترحات حول استخدام الوسائل العسكرية والأمنية لصد "العدوان المسلح ضد البلاد"، إضافة إلى بحث احتياجات أوكرانيا لمساعدات عسكرية تأتي من دول خارجية وهيئات دولية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022