خبراء أوروبيون إلى أوكرانيا لمواجهة "البروباغاندا" الروسية

خبراء أوروبيون إلى أوكرانيا لمواجهة "البروباغاندا" الروسية
الخبراء يتولون عملية دحض "الأكاذيب" الروسية
نسخة للطباعة2015.10.16

وصل الى العاصمة الأوكرانية كييف، فريق من الخبراء الأوروبيين الذين يعملون ضمن خدمة العمل الخارجي للإتحاد الأوروبي لمواجهة الدعاية الروسية، وإجتمعوا مع ممثلي العديد من وسائل الإعلام الأوكراني لبحث هذا الأمر، وذلك كما جاء عبر حساب الفريق على موقع تويتر.

الاتحاد الأوروبي قرر تشكيل طاقم خاص يتولى عملية دحض الأكاذيب التي تطلقها أبواق الدعاية الروسية أمام جمهور متلقيها من الناطقين باللغة الروسية في أوروبا والعالم، وتقديم الدعم لوسائل الإعلام المستقلة في الفيديرالية الروسية.

ويتكون الطاقم من عشرة من الاختصاصيين وخبراء الميديا والاتصالات والدعاية السياسية، تشاركهم مجموعة من الموظفين الذين يتحدثون الروسية، ويتخذ هذا الطاقم مقراً له في الدائرة الديبلوماسية للاتحاد الأوروبي في بروكسيل. 

وقد وافق على تأسيس هذا الفرع الدول الـ 28 الأعضاء بعد ضغوط شديدة مارستها حكومات دول الاتحاد السوفياتي السابق التي نالت عضوية الأوروبي لقلقها البالغ من احتمالات قيام روسيا بتحريض أقلياتها الناطقة بالروسية على تبني نزعات انفصالية، مثلما فعلت في المناطق الشرقية من أوكرانيا.

ويقول العديد من الأوكرانيين والأوروبيين إن وسائل الإعلام الروسية تروّج لأفكار وطروحات تستند الى معلومات مفبركة وافتراءات صيغت في دوائر الاستخبارات الروسية، تصف النزاع الأوكراني الذي سقط فيه حتى الآن أكثر من 8000 قتيل بأنه مقاومة للعنف الذي تمارسه ضد الأقلية الناطقة بالروسية في الأجزاء الشرقية من البلاد، وتصف الحكومة الأوكرانية بـ"الفاشية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022