خارجية "إسرائيل" تعارض صفقة أسلحة مع أوكرانيا

خارجية "إسرائيل" تعارض صفقة أسلحة مع أوكرانيا
خارجية "إسرائيل" تعارض صفقة أسلحة مع أوكرانيا
نسخة للطباعة2014.09.16

ذكر تقرير إخباري أن لجنة خاصة في وزارة الخارجية "الإسرائيلية" اعترضت على صفقة وافقت عليها وزارة الدفاع لبيع طائرات بدون طيار لأوكرانيا خشية تأثر العلاقات الإسرائيلية الروسية بهذه الصفقة.

وأضاف التقرير الذي بثته القناة الثانية للتليفزيون "الإسرائيلي" مساء أمس الإثنين أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإجراء هذه الصفقة مع أوكرانيا، إلا ان وزارة الخارجية الإسرائيلية عارضت الصفقة في الوقت الذي امتنعت فيه روسيا من طرفها عن بيع أسلحة لإيران ولسوريا مؤخرًا.

وتابع التقرير، أن إسرائيل قلقه من أن يثير بيع طائرات بدون طيار لأوكرانيا غضب موسكو ويمكن ان يدفعها لبيع الاسلحة لطهران ودمشق من جديد.

وأشار التقرير إلى أن وفدًا أوكرانيًا زار اسرائيل بهدف الحصول على معدات عسكرية بما في ذلك طائرات بدون طيار لاستخدامها ضد الانفصاليين الموالين لروسيا.

ولم يكشف التقرير عن موعد الزيارة أو موعد اتخاذ القرار برفض الطلب الأوكراني. بينما رفض متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية التعليق على التقرير.

يذكر أن إسرائيل نأت بنفسها عن الأزمة الأوكرانية الروسية حتى لا تضر بعلاقاتها الجيدة مع الولايات المتحدة التي تنحاز إلى الحكومة في كييف وتضغط على بوتين بسبب ضم جزيرة القرم الى روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الفرنسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022