حليقو الرؤوس يعتدون على الأجانب في أوكرانيا، والكنيست الإسرائيلي يطلب التحقيق

حليقو الرؤوس يعتدون على الأجانب في أوكرانيا، والكنيست الإسرائيلي يطلب التحقيق
7 أشخاص على الأقل تعرضوا للضرب في مدينة أوديسا
نسخة للطباعة2013.11.14

أكد د. غازي مصطفى نائب مدير المركز الثقافي الإسلامي في مدينة أوديسا تعرض الكثير من الأجانب في المدينة لاعتداءات بالضرب من قبل حركة "حليقي الرؤوس" العنصرية.

وقال مصطفى لأوكرانيا برس إن 7 أشخاص على الأقل تعرضوا للضرب في المدينة، معظمهم من عرب 48، بعد أن هاجمهم العشرات من "حليقي الرؤوس" بغتة، وذلك حدث غالبا في حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وأشار مصطفى إلى أن طلاب جامعة الطب الوطنية أضربوا عن الدوام لمدة يومين، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى الجامعة الرئيسي بالمدينة، مطالبين إدارتها بالتدخل لحمايتهم.

الكنيست يتدخل

وقد كتب النائب في مجلس الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي أنه تلقى عدد رسائل من طلاب عرب وأجانب يدرسون في أوكرانيا ويلاحقهم "حليقو الرؤوس"، مطلقين شعارات عنصرية مثل "أوكرانيا للأوكرانيين".

ووفقا للنائب الطيبي: "لا تتجاوب السلطات والشرطة في أوكرانيا بشكل لائق مع الطلاب الأجانب، سواء من حيث الحماية والأمن الذاتي، أو من حيث فرض القانون والردع، إذ تواصل هذه المجموعات العمل مشكلة خطرا فعليا على جميع الأجانب، بمن فيهم الطلاب العرب من البلاد، الذين يدرسون هناك، ويصل عددهم إلى نحو 300".

وذكر الطيبي أن الأسبوع الماضي شهد مقتل شخص وإصابة 15 طالبا جامعيا في أوديسا وعدة مدن أوكرانية.

وبحسب تعبيره: "الطلاب العرب يختبئون في شققهم منذ أسبوعين، باستثناء وقت مكوثهم في الجامعة. عجز السلطات التنفيذية يجعل حياتهم في خطر".

وقال رئيس الكنيست يولي إيدلشتاين: "توجهت إلى مصادر رسمية في أوكرانيا، ووعدت بأنهم سيطلبون من قادة الشرطة والمحافظة في أوديسا التحقيق في الأمر".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022