جميع التفاصيل وكيفية الحصول على تأشيرة أوكرانيا الكترونيا..

نسخة للطباعة2018.04.05

أعلنت الخدمة القنصلية في وزارة الخارجية الأوكرانية يوم 04 أبريل 2018 عن اطلاق التسجيل الإلكتروني لتأشيرات الدخول إلى أوكرانيا، حيث يكون التسجيل عبر الأنترنيت على الرابط التالي: (http://evisa.mfa.gov.ua حيث يجري تنفيذ هذا الامر لأول مرة في أوكرانيا.

بالنسبة للتأشيرات تكون لاغراض سياحية أو أغراض تجارية ، ووضعت الوزارة الاوكرانية عملية مبسطة حتى يمكن للراغبين على الحصول على التأشيرة بشكل سريع ودون التوجه إلى مختلف السفارات.

للراغبين في الحصول على التأشيرة الأوكرانية اتخاذ خطوات بسيطة من خلال استكمال مجموعة من الخطوات عبر الموقع وتحميل نسخة ممسوحة ضوئيا للمستندات المطلوبة ودف حقوق التأشيرة عن طريق بطاقة مصرفية (أنظمة الدفع ماستركارد العالمية أو فيزا الدولية) وطباعة تأشيرة الكترونية تصل الشخص المعني عبر بريده الالكتروني.

فوائد التأشيرة الإلكترونية:

حفظ المستندات عن بعد في أي وقت مناسب والحصول على تأشيرات الإلكترونية دون الحاجة إلى زيارة القنصلية.

إمكانية تسجيل حالة التعقب على الانترنت للتأشيرة الإلكترونية.

تسجيل مركزي لجميع التأشيرات الإلكترونية لوزارة الشؤون الخارجية في أوكرانيا.

دعم إعلامي غير منقطع عبر موقع evisa@mfa.gov.ua.

وقت التسجيل - ما يصل إلى 9 أيام عمل.

التكلفة - 65 دولار أمريكيا.

فترة الصلاحية هي من  يوم واحد حتى 30 يومًا.

التأشيرة الإلكترونية معني بها مواطنوا البلدان التالية:

أستراليا، أنتيغوا وبربودا، البحرين، بربادوس، بوليفيا، وبوتان، وفانواتو وهايتي وغواتيمالا وهندوراس وغرينادا ودومينيكا، جمهورية الدومينيكان، اندونيسيا، كمبوديا، قطر، كوستاريكا، الكويت، لاوس، ماليزيا، موريشيوس، جزر المالديف المكسيك، ميكرونيزيا، ميانمار، نيبال، نيكاراغوا، نيوزيلندا، عمان، بالاو، بيرو، السلفادور، ساموا، المملكة العربية السعودية، سيشيل، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، سانت لوسيا، سنغافورة، سورينام، تايلاند، تيمور ليشتي، ترينيداد وتوباغو، توفالو وفيجي وجامايكا.

واعتبرت الخارجية الأوكرانية أن إدخال التأشيرات الإلكترونية يأتي من اجل تسهيل وتبسيط كبير  للعديد من الامور المتعلقة بالتأشيرة سواء من أجل زيارة للسياحة أو العمل وهو خطوة إلى الأمام في تطوير الهجرة وميدان التأشيرة.

تنفيذ  هذا المشروع يأتي بالتعاون مع شركاء من دائرة حدود دولة أوكرانيا، وبرنامج ومعهد للعلوم في أوكرانيا إلى جانب بنك أشاد.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.