جدل في أوكرانيا بعد تعيين ابنة رئيس وزراء روسي سابق نائبة لساكاشفيلي في أوديسا

جدل في أوكرانيا بعد تعيين ابنة رئيس وزراء روسي سابق نائبة لساكاشفيلي في أوديسا
ساكاشيفلي وغايدار خلال مراسيم تعيينها نائب لحاكم أوديسا
نسخة للطباعة2015.07.21

أثار تعيين الروسية ماريا غايدار نائبة لحاكم مقاطعة أوديسا والرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي جدلا واسعا في أوكرانيا، وذلك بسبب موقفها من الصراع الدائر في شرق أوكرانيا، واحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم، حيث رددت ذلك غايدار في العديد من تصريحاتها الإعلامية. كما يتساءل الكثير من الأوكرانيين عن جدوى تعيينها في هذا المنصب.

ماريا غايدار ابنة إيغور غايدار رئيس الوزراء الروسي سابقا وأحد منظري السياسات الاقتصادية لروسيا في تسعينيات القرن الماضي، والتي عينها حاكم أوديسا ميخائيل ساكاشفيلي نائبة له مكلفة بالقضايا الإجتماعية والتنظيمية، تعتبر من أشد المعارضين لسياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ماريا غايدار سياسية وإعلامية معارضة في روسيا، شغلت منصب نائب محافظة في منطقة كيروف الروسية في الفترة ما بين 2009 و2011، ومستشارة لنائب رئيس بلدية موسكو في الفترة من 2012 إلى 2013 ، يقول عنها ساكاشفيلي بأنها أكثر الزعماء السياسيين ذكاء في معارضة نظام بوتين.

هذا ولازال القرار الذي اتخذته السلطات الأوكرانية بتعيين أجانب في مناصب حساسة يثير جدلا واسعا مع كل تعيين جديد، فبين مرحب به ومستنكر له، ينتظر الجميع نتائج هذه التعيينات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022