انطلاق تدريبات عسكرية دولية واسعة في غرب أوكرانيا

انطلاق تدريبات عسكرية دولية واسعة في غرب أوكرانيا
الولايات المتحدة أبرز المشاركين في هذه التدريبات
نسخة للطباعة2015.07.20

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن تدريبات عسكرية دولية واسعة ستنطلق بأوكرانيا في الـ20 من يوليو/ تموز الحالي،  وتمتد الى غاية الـ31 من نفس الشهر، وذلك بمشاركة 2000 عسكري من 18 دولة بضواحي مدينة لفيف غرب أوكرانيا. بحسب ماذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع.

هذا وستكون الولايات المتحدة أبرز المشاركين في هذه التدريبات، حيث سيتم استعمال أبرز التقنيات الحديثة في القتال، وكذا مجال الطيران، بإستعمال مروحيات قتالية، وعربات مدرعة، وغيرها من التمارين التدريبية.

نائب وزير الدفاع الأوكراني المكلف بملف التكامل الأوروبي إيغور دولغوف أكد أنه بالإضافة إلى مشاركة العسكريين من الولايات المتحدة، هناك مشاركة نوعية لجنود من بريطانيا العظمى، بولندا، رومانيا، بلغاريا، جورجيا وليتوانيا وغيرهم.

تأتي هذه التدريبات بعد أيام من  وصول 100 عربة عسكرية أمريكية الى ميناء أوديسا، في إطار مساعدات عسكرية أمريكية تقدمها على مراحل الى أوكرانيا تقدر قيمتها بنحو 75 مليون دولار، علاوة على 230 عربة عسكرية.

أوكرانيا تريد من خلال هذه التدريبات العسكرية تجهيز جيشها لمواجهة خطر الحراك الإنفصالي في الدونباس وكذا التصدي للعدوان الروسي على أراضيها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022