ثلاث دول مستعدة لدفع تكاليف قوات حفظ السلام في مناطق الصراع بشرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2018.05.02

أعلن مسؤول اوكراني أن ثلاثة دول مستعدة لتمويل قوات حفظ السلام الأممية في مناطق الصراع بشرق اوكرانيا .

وقال يوري هريمتشاك  نائب وزير الاراضي المحتلة مؤقتا والنازحين إن كل من فرنسا والمانيا والولايات المتحدة اعربت عن استعدادها لتمويل بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في الدونباس.

هريمتشاك وفي حديث للقناة الخامسة الاوكرانية قال "اليوم، لدينا بيان صادر عن الولايات المتحدة التي هي على استعداد لتمويل بعثة حفظ السلام كما  لدينا بيان من قبل الفرنسيين، وأنهم على استعداد للتمويل، وبيان من ألمانيا وهم مستعدون للنظر في هذا التمويل، وهذا هو أهم شيء لدينا - الحسابات والاتفاق على الجهات المانحة لهذه العملية".

ووفقا لهريمتشاك  فإن هناك حاجة للقوات والأسلحة أيضا، "اليوم لدينا العشرات من البلدان التي هي على استعداد لترسل قواتها. أنا لا أعتقد أن لدينا مشكلة في ذلك." - شدد هريمشتاك قائلا.

وتحدث نائب الوزير الأوكراني أيضا عن آلية إدخال قوات حفظ السلام في أراضي التي يسيطر عليها المسلحون الموالون لروسيا، مؤكدا أن هناك دراسات من قبل خبراء لتحديد  وسيلة نشر هذه القوات والمعدات اللازمة لذلك.

كما أشار إلى أنه وفقا لتقديرات الأمين العام السابق لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن فإن هناك جاحة لدخول مابين 20و25 ألف جندي وخمسة آلاف من ضباط الشرطة من البعثة الدولية إلى شرق أوكرانيا.

في وقت سابق ذكرت تقارير أن دول مجموعة السبعة دعمت أوكرانيا في مسألة نشر قوات حفظ سلام اممية في مناطق الصراع بالدونباس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022