تورتشينوف: بوتين بدأ ابتزازا واسعا تجاه أوكرانيا

ألكسندر تورتشينوف سكريتير مجلس الأمن والدفاع القومي في أوكرانيا
نسخة للطباعة2016.05.28

قال سكريتير مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا ألكسندر تورتشينوف، إن الرئيس الروسي تحول إلى ممارسة ابتزاز عام نحو أوكرانيا عندما قال "إن اطلاق النار في الدونباس لن يتوقف حتى تقوم السلطات في أوكرانيا بتغيير دستور البلاد والعفو عن الإرهابيين".

وذلك بحسب مانشرت الخدمة الصحفية لمجلس الأمن الوطني اليوم السبت 28 مايو.

"مع تحمله المسؤولية عن انتهاك وقف إطلاق النار وانتهاك اتفاقات مينسك، بوتين يهدد علنا ​​أوكرانيا باستمرار الاستفزازات العسكرية، حتى يتم تنفيذ سيناريو روسيا بتقطيع أوصال أوكرانيا"، قال تورتشينوف.

ووفقا له، فقد أثبتت موسكو أنها لا تريد تطبيق اتفاقات مينسك، وخاصة البند الأول منها، وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الروسية من أراضي أوكرانيا واستعادة السيطرة الأوكرانية على الحدود الشرقية.

وقال تورتشينوف "إنه لا ينبغي أن تترك مثل هذه التصريحات أوهاما بشأن الانسحاب الطوعي من الأراضي المحتلة من قبل روسيا ووقف العدوان العسكري ضد بلدنا".

وأكد المسؤول الأوكراني أن الإجابة على مثل هذا الموقف من روسيا يكون بتعزيز القدرة الدفاعية لأوكرانيا.

"يجب علينا أن نضمن الأسلحة والموارد اللازمة لجيشنا ووضع قرارا بشأن سد ميزانية الدفاع بدلا من المناقشات الفارغة في البرلمان"، قال أمين مجلس الأمن القومي، معربا عن امله في أن "الشركاء الاستراتيجيين لدينا لديهم القدرة على ترجمة التهديدات بالروسية لبوتين".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022