تكريم عدد من الطلاب والشخصيات العراقية في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا (صور)

تكريم عدد من الطلاب والشخصيات العراقية في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا
أحد الطلاب العراقيين في مدينة خاركيف مصافحا سفير بلاده شورش خالد سعيد (يسار)
نسخة للطباعة2012.09.11

أجرى السفير العراقي لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد عدة لقاءات مع عمداء ومسؤولي عدة جامعات ومعاهد في مدينة خاركيف شرق البلاد، وهي المدينة التي تضم الأعداد الأكبر من الجامعات والمعاهد بالمقارنة مع باقي المدن الأوكرانية.

وخلال اللقاءات تعرف السفير على تاريخ الجامعات ومسيرة عملها والكوادر العاملة فيها، وكذلك على حجم وطبيعة علاقاتها، وخاصة مع الطلاب الدول الأجنبية، ومنها العراق.

كما اطلع السفير على أوضاع الطلبة العراقيين الدارسين في عدة جامعات بالمدينة، وأكد على الاهتمام بتذليل المشاكل والعراقيل التي تواجههم في مسيرتهم العلمية، "للتفوق والعودة إلى الوطن لإعماره وازدهاره".

إلى ذلك تجمع نحو 150 شخصا من الطلاب العراقيين وأبناء الجالية العراقية بالمدينة في مأدبة غداء دعا إليها السفير، وخلالها أكد في كلمة حرص السفارة على رعاية كل العراقيين في أوكرانيا، ودعم الكفاءات والمواهب الفنية والعلمية فيها، داعيا إلى عكس صورة مشرقة للعراقيين في غربتهم.

وخلال المأدبة، قدم السفير هدايا تقديرية لعدد من الطلاب العراقيين المتفوقين في المدينة، إضافة إلى عدة شخصيات اجتماعية عراقية فيها.

السفارة العراقية (بتصرف)

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

تحية طيبة وسعيدة لاني وجدتم اخيرا بعد بحث اسنين طويلة اتمنى ان احصل على ايميل السيد الدكتور شورش خالد سعيد لموضوع خاص جدا وهام جدا حياة او موت مع جزيل امتناني
مكارم ابراهيم كاتبة عراقية في المهجر

اهل انو الحكومه العراقيه قامة بألغاء الاعتراف بالدراسه في اوكرانيا.وشكرآ

الدولة العراقية تعترف بالجامعات الوجودة فقط في العاصمة كييف فقط ولا تعترف بغيرها حسب تصريح مسؤول رفيع في وزارة التعليم العالي العراقية على حد علمي .

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.