تعرف على أكثر المناطق خطورة في شرق أوكرانيا بحسب منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

نسخة للطباعة2016.04.22

صنفت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي التي تراقب تطبيق الهدنة بين طرفي النزاع في شرق أوكرانيا، مناطق كل من ديبالتسيفا، أدفييفكا، وياسينوفاتا التابعين لمقاطعة دونيتسك كأخطر المناطق في شرق أوكرانيا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي لألكسندر هوغ النائب الأول لرئيس للبعثة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

"بعد الاستيلاء على هذه الأراضي في العام الماضي، منطقة ديبالتسيفا تبقى منطقة عدم استقرار"، قال هوغ.

وأضاف هوغ أن منطقتي كل من أدفييفكا، وياسينوفاتا تبقى ضمن المناطق الأكثر خطورة في الدونباس.

وأكد المسؤول بالمنظمة الدولية أن الهجمات التي تتعرض لها هذه المناطق تؤدي بشكل دوري إلى تدمير البنية التحتية والمنازل في المدن.

وبحسب المراقبين الدوليين فإن الوضع يزداد خطورة أيضا في كل من منطقتي كومينتيروفا وشيروكينا، فيما تتعرض منطقة شاستي إلى اعتداءات متوالية.

هذا وكانت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي انتقدت في وقت سابق انتهاك طرفي الصراع للهدنة الموقعة بين الجانبين.
وقال الممثل الخاص لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مارتن سادجيك "إن نظام الهدنة في شرق أوكرانيا أُنتهك من قبل طرفي النزاع"، فيما حثهما على إعطاء مهلة للمدنيين في المنطقة على الأقل خلال فترة إجازة عيد الفصح.

وقال سادجيك بعد اجتماع مع مجموعة الاتصال لتسوية الوضع في أوكرانيا إن "كافة الأطراف انتهكت التعهدات التي قطعت في السابق"، موضحا أن الهدنة انتهكت 4700 مرة في 24 ساعة وعاد استخدام الأسلحة الثقيلة من جديد.

وأضاف الممثل الخاص أن الأطراف المتحاربة طُلب منها إعادة فتح نقاط التفتيش بطول الخط الفاصل، مؤكدا ضرورة إعادة فتح نقاط التفتيش في منطقة لوغانسك في المقام الأول.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022