تعاون طبي قريب بين الكويت وأوكرانيا

نسخة للطباعة2011.02.02

قام وزير الصحة الكويتي د. هلال الساير بزيارة مركزين للعلاج الطبيعي والطب التأهيلي، ومركز ثالث متخصص في تأهيل الأطفال المصابين بأمراض العلاج العصبي في مدينتي لفوف، وكييف.

واطلع الساير على الأنماط العلاجية والبرامج التأهيلية المختلفة في مجالات علاج شلل الأطفال، والعلاج التأهيلي بعد النزيف الدماغي، وعلاج حالات الإصابات في العمود الفقري.

وقد ناقش الساير بحضور وزير الصحة الأوكراني والسفير الكويتي لدى أوكرانيا يوسف القبندي أوجه التعاون بين الطرفين وإمكانية توقيع اتفاقية ثنائية في مجال الطب الطبيعي والتأهيل، خصوصا في تخصص الأطفال، وإمكانية تزويد وزارة الصحة الكويتية بالعمالة الفنية في مجال التمريض وفنيي العلاج الطبيعي والتأهيلي وفنيي الأشعة والمختبرات، والاستفادة والمشاركة في بعض البرامج العلاجية والدراسات والأبحاث والتدريب.

وقام الساير يرافقه وزير الصحة الاوكراني بزيارة لمستشفى جراحات القلب للأطفال، تم خلالها الاطلاع على الخدمات العلاجية المتقدمة والتدخل السريع في علاج حالات العيوب الخلقية في القلب خلال المراحل الأولى بعد الولادة، وتم التباحث في امكانية التعاون الطبي في مجال جراحات القلب للأطفال.

صحيفة الرأي الكويتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022