تطلع لتطوير العلاقات في عدة مجالات بين أوكرانيا والإمارات

تطلع لتطوير العلاقات في عدة مجالات بين أوكرانيا والإمارات
جانب من لقاء الوزيرين يوم الأمس (صحيفة "البيان" الإماراتية)
نسخة للطباعة2012.10.09

قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي إنه على الرغم من حداثة العلاقات مع أوكرانيا، إلا أنها تشهد تطورا في المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية والصناعة العسكرية والعلمية، إلى جانب تبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الأوكراني قسطنطين هريشينكو ظهر الأمس بإمارة أبو ظبي، في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات وأوكرانيا.

وقال الشيخ إن هناك فرصا عديدة تم بحثها خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، مشيرا إلى أن وزير خارجية أوكرانيا زار مدينة مصدر للاطلاع على مشروعات المدينة في مجال الطاقة المتجددة.

وذكر بأنه زار قبل أشهر العاصمة كييف، واطلع على الفرص المتاحة للإماراتيين والقطاع الخاص، لبحث سبل تعزيز تطوير العلاقات الثنائية.

من جانبه ثمن هريشينكو العلاقات القائمة بين البلدين، وقال إن زيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى كييف كانت حدثا مهما للارتقاء بالعلاقة  بين البلدين، وتبادل الآراء حول المستجدات على الساحة الدولية.

وقال إن انعقاد اللجنة المشتركة أتاح الفرصة لتقريب وجهات النظر، وبحث أهمية التعاون بين القطاع الخاص والشركات الخاصة، لاسيما في المجالات الزراعية والصناعية وبناء الطائرات، "حيث إن الإمكانات الصناعية والزراعية متوفرة، ما يسمح بالنظر في مختلف القضايا التي تهم البلدين، والدخول في مشاريع مشتركة.

الصحافة الإماراتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022