تصنيف لأحياء العاصمة كييف بحسب أنواع ونسب الجرائم فيها

تصنيف لأحياء العاصمة كييف بحسب أنواع ونسب الجرائم فيها
حي "دنيبروفسكي" يحتل المركز الأول من حيث عدد الجرائم الخطيرة
نسخة للطباعة2013.03.06

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن أبرز أحياء العاصمة كييف من حيث انتشار الجريمة، فوضعت على رأسها حي ""شيفتشينكوفسكي" الذي يقع في مركز المدينة.

وتقول صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إن حي شيفتشينكوفسكي شهد أكبر نسبة جرائم مقارنة مع باقي أحياء العاصمة كلها خلال العام الماضي.

وقالت قيادة شرطة كييف: "معظم مواطني العاصمة يعملون في حي شيفتشينكوفسكي، ما يجعله منطقة تتقاطر إليه نسبة كبيرة من الناس في النهار. ولهذا السبب فإن نسبة "الجرائم المالية" (سرقة – نهب - احتيال) أعلى في هذا الحي مقارنة مع أحياء العاصمة الأخرى".

ويتجمع في حي شيفتشينكوفسكي خلال ساعات النهار ما يقارب نصف مليون شخص، إضافة إلى وجود نحو 233 ألف نسمة يسكنون فيه، وفق الصحيفة.

ومع ذلك يعتبر الحيان المجاوران لحي "شيفتشينكوفسكي"، وهما "بيتشيرسك" و"بودول" هادئين نسبيا، إذ أن نسبة حالات السرقة والنهب وقطع الطرق فيهما أقل بمرتين مما هو عليه الحال في العاصمة كلها، والسبب في ذلك – بحسب الشرطة – ارتفاع أسعار إيجارات الشقق فيهم؛ فالأشخاص الذين يميلون إلى ارتكاب الجرائم لا يملكون الأموال الكافية لاستئجار تلك الشقق.

وفي حديث عن أحياء العاصمة الأخرى، تقول الشرطة إن حي "دنيبروفسكي" يحتل المركز الأول من حيث عدد حالات ارتكاب جرائم خطيرة كقطع الطرق والقتل، أما الحي "أوبولونسكي" فيشتهر بكثرة حالات المشاجرة وإلحاق الأذى الجسدي.

وحل حي "دارنيتسا" في المركز الأولة من حيث عدد حالات سرقة السيارات؛ فخلال العام الماضي كانت السيارات تسرق في الحي عدة مرات في الأسبوع، وبنسبة تزيد عن متوسط حالات سرقة السيارات في العاصمة كلها.

كما يعتبر حي "دارنيتسا" أكثر خطورة للنساء، إذ أنه تمت فيه 7 حالات اغتصاب خلال العام الماضي، ما يفوق بكثير نسبة حالات الاغتصاب المسجلة في الأحياء الأخرى.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022