محاولة فاشلة لاغتيال ملياردير يهودي في أوكرانيا

محاولة فاشلة لاغتيال ملياردير يهودي في أوكرانيا
المستهدف يعتبر أحد قادة الجالية اليهودية في أوكرانيا
نسخة للطباعة2013.03.06

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في عددها الصادر اليوم أن مجهولين حاولوا مساء الاثنين اغتيال رجل الأعمال اليهودي والملياردير فاديم رابينوفيتش بالقرب من مكتبه في العاصمة الأوكرانية كييف، إلا أن المحاولة باءت بالفشل.

ووفقا لما نشرته الصحيفة، فإنه أثناء خروج رابينوفيتش البالغ من العمر 59 عاما من مكتبه متجها إلى سيارته للعودة إلى البيت، قامت مجموعة مجهولة بإلقاء عبوة ناسفة تجاه السيارة، مشيرة إلى أن انفجارا ضخما سمع في المكان، وأدى إلى تساقط زجاج المنازل المحيطة.

وفور سماع الانفجار وصلت طواقم الإطفاء والشرطة الأوكرانية، فيما تحدث شاهد عيان للشرطة أنه رأى رجل في الثلاثين من عمره يهرب من المكان بعد سماع صوت الانفجار.

وقال رابينوفيتش إنه تلقى خلال الفترة الماضية العديد من التهديدات من قبل مسؤول كبير لم يذكره اسمه، لكي يتنازل عن حقه في امتلاك القناة التلفزيون"Jewish lvems one"  التي له سهم كبير فيها بالاشتراك مع رجل الأعمال اليهودي إيهور كولومويسكي.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن الشرطة الأوكرانية تقوم حتى اللحظة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

والجدير بالذكر أن الملياردير المستهدف يعتبر أحد قادة الجالية اليهودية في أوكرانيا، كما يعتبر من كبار رجال الأعمال، وهو حاليا رئيس الكونغرس اليهودي الأوكراني، ورئيس نادي كرة القدم "أرسينال كييف".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الفلسطينية

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022