تأشيرة أوكرانيا لمواطني الكويت بالمطارات بدءا من 16 أبريل

نسخة للطباعة2017.04.13

أعلنت السفارة الأوكرانية في الكويت عن نظام جديد للحصول على تأشيرة الدخول إلى أوكرانيا سيتم تطبيقه اعتبارا من الأحد القادم 16 الجاري، مشيرة إلى انه يحق للمواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرة سياحية أو تجارية بمجرد الوصول الى المطارات الدولية في كييف وأوديسا.

وأوضحت السفارة في بيان، أن هذه التأشيرة صالحة لمدة 15 يوما ويسمح بالدخول بها لمرة واحدة، مبينة أنه يمكن للمواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرة متعددة المرات تصل مدتها الى 5 سنوات من السفارة الأوكرانية لدى الكويت، أو من أي بعثة ديبلوماسية أوكرانية في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن الشروط الجديدة هي على درجة عالية من البساطة وتهدف إلى زيادة عدد السياح إلى أوكرانيا، وتتضمن هذه الشروط:

تخفيض وقت إصدار التأشيرة العادية من 15 يوما إلى 10 أيام، وتأشيرة الدخول العاجلة في اقل من 5 ايام. وكذلك خفض الرسوم الخاصة بإصدار التأشيرة بغض النظر عن تعددها الى 65 دولارا، بعد ان كانت الرسوم السابقة تقدر بـ 130 دولارا لتأشيرة صالحة لمرة واحدة و200 دولار لتأشيرة متعددة الدخول.

كما تتضمن تبسيط إجراءات إصدار تأشيرات الدخول لوقت قصير من خلال استبدال الحصول على الدعوات الصادرة عن مكاتب الهجرة في أوكرانيا، واستبدال ذلك بخطاب دعوة موثق من شخص أوكراني أو اجنبي أو حتى عديم الجنسية شريطة أن يكون مقيما بصورة قانونية في أوكرانيا، أو أن يقدم طالب التأشيرة إثبات امتلاكه عقارا في أوكرانيا أو وثيقة تؤكد وجود علاقة أسرية مع مواطنين في أوكرانيا. وفيما يتعلق بالتأشيرات طويلة الأمد، فقد تم تعديل مدة الإقامة المسموح بها من 45 يوما لتصل الى 90 يوميا. وبينت السفارة أن هذه الشروط الجديدة هدفها الوصول الى المعايير الأوروبية للتنسيق والتوافق معها.

الصحافة الكويتية

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.