بوروشينكو يمنح الفنانة التترية جمالا لقب "فنانة الشعب" في أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.05.16

منح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو المغنية التترية جمالا (سوسانا جمال الدينوفا) الفائزة بمسابقة يوروفيجن 2016 لقب "فنانة الشعب في أوكرانيا". ولذلك بحسب مانقلت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني.

"هذا الفوز رائع. أنت جعلت عددا كبيرا من الناس سعداء"، قال بوروشينكو.

وأكد بوروشينكو أن فوز جمالا في هذه اللحظة له أهمية قصوى بالنسبة للشعب الأوكراني ككل، وتتار القرم بشكل خاص. لأن التاريخ المأساوي لشعب تتار القرم منذ 72 عاما والاحتلال اليوم لشبه جزيرة القرم، والأحداث في أوكرانيا يعرف ويتكلم عنها ليس الدبلوماسيون فقط، ولكن أيضا الناس العاديين.

"في الواقع، العالم كله دعم أوكرانيا، واليوم نحن سعداء أن هذا ليس مجرد دعم عادي لأوكرانيا بل هو دعم لأوكرانيا والقرم، ولشعب تتار القرم".

أغنيتك التي تحكي قصة جدتك، لابنتها الصغيرة، قصة شعبك، كل شيء فيها يلامس القلب، وأنه لا يمكن أن لا ندعمها، ولا يمكن أن لا يٌصوت عليها، وأن لا يصبح الفرد مشاركا في العملية الكبيرة لتحرير القرم"، قال بوروشينكو ، الذي أشار إلى أنه جنبا إلى جنب مع زوجته وعائلته شاهدوا البث النهائي وآزروا للجمال.

وبحسب الرئيس الأوكراني فإن هذا الأمر سيسهم في إعادة سريعة للسيادة الأوكرانية على شبه جزيرة القرم.

"أستطيع أن أقول إنك قدمت مساهمة كبيرة في حقيقة أن اليوم أصبحت مسألة شبه جزيرة القرم مرة أخرى في عناوين الصحف،"  قال بوروشينكو لجمالا.

وقال الرئيس أيضا أنه أعطى تعليمات لوزارة الشؤون الخارجية لرفع قضية تعيين جمالا اللقب الفخري سفيرة النوايا الحسنة لليونيسيف.

"أجد أن من الصعب العثور على شخص أجدر منك أنت بهذا"، قال بوروشينكو، في اشارة الى جمالا.

"فمن جهة تعزيز قضايا الأطفال، وقضايا الهجرة، من ناحية أخرى التذكير بأنه يجب إعادة القرم لأوكرانيا، عودة تتار القرم من جميع الانحاء إلى وطنهم ، ولهذا أهمية، خاصة أن هذا يحدث عشية الذكرى السنوية 72للترحيل، أحداث عام 1944 كل هذا أمر مهم جدا ".

وأشارت جمالا من جانبها أنها في غاية السرور لاستلام الجائزة والتقدير.

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.