بوروشينكو يقترح "خارطة طريق" لاستقلال شبه جزيرة القرم

بوروشينكو يقترح "خارطة طريق" لاستقلال شبه جزيرة القرم
رسالة بورشينكو قرأها وزير الخارجية الأوكراني في المؤتمر
نسخة للطباعة2015.08.01

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن التحضير  لـ"خارطة طريق" لإسترجاع شبه جزيرة القرم الى صفوف الدولة الأوكرانية من خلال وضع الحكم الذاتي الإقليمي القومي لشبه الجزيرة ضمن الخارطة الأوكرانية. جاء ذلك خلال كلمتة للمؤتمر العالمي الثاني لتتار القرم في أنقرة، والتي قرأها وزير الخارجية بافل كليمكن.

وشدد بوروشينكو على أن " أوكرانيا لن تقبل ، تحت أي ظرف من الظروف، انتهاك حقوق مواطنيها، وحقوق شعب تتار القرم في العيش بحرية على أرضهم. بحيث نبذل كل جهد ممكن لاستعادة سيادة القانون في شبه الجزيرة وعودتها الى صف أوكرانيا".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنه تم إنشاء دوائر خاصة ضمن السلطات الأوكرانية تتولى النظر في العلاقة وموضوع شبه جزيرة القرم،بحيث يتواجد ضمن هذه المؤسسات القادة الوطنيين مصطفى جميلوف ورفعت تشوباروف نوابا الشعب في أوكرانيا".

هذا وقد انطلق اليوم بالعاصمة التركية أنقرة المؤتمر العالمي الثاني لتتار القرم بمشاركة 430 مندوب من 200 منظمة سياسية وإجتماعية لتتار القرم من جميع أنحاء العالم، أوكرانيا، قيرغيزستان، كازاخستان، كندا، ليتوانيا، بولندا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا وتركيا وفرنسا وغيرها من الدول الأوروبية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022