الناتو يختتم أكبر مناوراته العسكرية في أوكرانيا

الناتو يختتم أكبر مناوراته العسكرية في أوكرانيا
عسكريون أمريكيون بمنطقة لفيف
نسخة للطباعة2015.08.01

أختتمت تدريبات حلف الناتو "Saber Guardian/Rapid Trident-2015" أمس الجمعة في ميدان رماية "يافوروفسكي" بمقاطعة لفوف غرب البلاد، بحسب المكتب الإعلامي للتدريبات.

وبدأت هذه المناورات متعددة الأطراف، وهي الأكبر في أوكرانيا هذا العام، في الـ20 من يوليو/تموز في مقاطعة لفوف، وشارك فيها أكثر من 1800جندي من 18 دولة، وتعد البعثة العسكرية الأمريكية الأكثر عددا من بين المشاركين الأجانب في التدريبات، وضمت نحو 500 جندي.

وقال قائد التدريبات المشارك من الجانب الأوكراني العقيد ألكسندر سيفاك: "هذه التدريبات كانت مفيدة لجميع الوحدات العسكرية، معدو التدريبات أفاضوا عليها بالمضمون والديناميكية الضرورية، والوحدات نفذت المهمات بمهنية وبجودة عالية".

في المقابل، قال قائد التدريبات المشارك من الجانب الأمريكي العقيد آلفريد رينزي مخاطبا المشاركين في هذه التدريبات: "وقفتم على هذه الأرض منذ أسبوعين 18 وحدة عسكرية من مختلف الجنسيات، وأرى اليوم فريقا واحدا متعدد القوميات".

وكان من المقرر أثناء تنفيذ التدريبات العملية استخدام 900 قطعة سلاح تقريبا، ونحو 130 عربة وآلية عسكرية.

وتجري تدريبات"Saber Guardian/Rapid Trident" السنوية على الأراضي الأوكرانية بمشاركة وحدات من أوكرانيا والولايات المتحدة وعدد من دول الناتو والدول التي كانت ضمن الاتحاد السوفييتي، وكان شارك في هذه التدريبات عام 2014 نحو 1300 عسكري من 15 دولة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022