بوروشينكو: لن أسمح بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في أوكرانيا

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2016.02.29

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه لن يسمح بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في الوقت الحالي. رافضا الفكرة التي تداولها العديد من القادة السياسين في البلاد، بعد انهيار التحالف الموالي للغرب. جاء ذلك خلال لقاء مع ممثلي معهد آسبن، كما نقلت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني.

"الشيء الوحيد الذي أريد أن أؤكد عليه، هو أني لا أستطيع أن أسمح بأي حال إجراء انتخابات مبكرة في هذه المرحلة. لأنه وبالرغم مما أعلنه بعض القادة السياسيين والناشطين، وأنهم يريدون حقا إعادة تحيين الحكومة، ففي الواقع إنهم يحاولون صيد السمك في الماء العكر، وهم يعملون في الواقع على إجراء انتخابات مبكرة"، قال بوروشينكو.

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه "لا وقت للحديث عن برلمان جديد"، معتبرا بأنه أحسن من البرلمان الحالي، لن يكون في الوقت القريب، وأنه لاجراء انتخابات مبكرة لابد من نصف عام تقريبا، داعيا  القوى السياسية إلى العمل بما هو موجود ومواصلة عملية الاصلاح في البلاد.

وألقى الرئيس الأوكراني باللوم على البرلمان والائتلاف في إعادة بلورة الطاقم الحكومي، قائلا: "يجب أن تقرر وترشح أعضاء مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، وبرنامج وطريقة الإصلاحات التي يجب القيام بها".

هذا وكان رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسنيوك حمل مسؤولية الأزمة السياسية الحالية بأوكرانيا الرئيس بيترو بورشينكو وأحزاب الائتلاف، بما فيه حزبه "الجبهة الشعبية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022