مظاهرات بأوروبا تنديدا بمواقف روسيا العدائية تجاه أوكرانيا

جانب من مظاهرات بأوروبا تنديدا بمواقف روسيا العدائية تجاه أوكرانيا
نسخة للطباعة2016.02.29

شهدت العديد من العواصم الأوروبية مسيرات احتجاج على العدوان الذي تمارسه روسيا على الأراضي الأوكرانية، وذلك بعد مرور سنتين على احتلال شبه جزيرة القرم.

ففي كل من  فرنسا، إيطاليا، البرتغال، اسبانيا وبلدان أوروبية أخرى رفع متظاهرون أعلام أوكرانيا والاتحاد الاوروبي ولافتات منددة بالممارسات الروسية العدوانية على أوكرانيا.

ويسعى نشطاء أوروبيون إلى تذكير العالم بالإحتلال الروسي للقرم والعدوان الكبير الذي تمارسه في منطقة الدونباس شرق أوكرانيا.

في باريس، ولشبونة وروما ومدريد هتف المتظاهرون "أوكرانيا أوروبية"، "القرم أوكرانية"، وغيرها من الشعارت، كما دعوا إلى إطلاق سراح المحتجزين بصورة غير قانونية من الأوكرانيين في روسيا، على غرار

الطيارة  سافتشينكو والمخرج أوليغ سنتسوف والناشط الكسندر كولتشينكو. وكذا نيكولاي كاربيوك  وستانيسلاف كليتش الذين  تتهمهم روسيا بالتورط في القتال إلى جانب جيش الشيشان خلال الحرب الأولى في الشيشان.

وفي العاصمة الايطالية روما طالب المتظاهرون الذين نظموا مسيرتهم من ميدان "إسكيلين" إلى ميدان "سانتي أبوستولي" وسط المدينة ، "روسيا بالتخلي الفوري عن مواقفها العدائية تجاه أوكرانيا".

كما دعوا الحكومة الإيطالية، إلى تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، ومطالبتها بسحب جنودها من الأراضي الأوكرانية، وزيادة الضغوط السياسية عليها لإجبارها على احترام القانون الدولي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - الأناضول

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022