بوروشينكو: أوكرانيا وضعت نهاية لأزمتها السياسية

بوروشينكو خلال اجتماع لمجلس الإصلاح الوطني
نسخة للطباعة2016.04.21

قال الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو إن تشكيل حكومة جديدة وتكوين تحالف برلماني جديد يمثلان نهاية الأزمة السياسية في البلاد، وذلك بحسب مانقلت وسائل إعلام محلية .

وأضاف بوروشينكو خلال اجتماع لمجلس الإصلاح الوطني "أنهينا الأزمة الطويلة بين البرلمان والحكومة".

وأشاد بوروشينكو في ذات السياق بالحكومة والتحالف البرلماني المشكلين حديثا ووصفهما بالمسؤولين مهنيا وسياسيا، قائلا أن أمامهما الكثير من العمل نظرا لعدم انتهاء الأزمة الاقتصادية.

وبالنسبة لأولويات مهام السلطات الجديدة، وضع قائمة شملت الحرب على الفساد وتحسين بيئة الأعمال وتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية.

وتابع بأن إصلاح نظام المشتريات العامة والقطاع المالي والطاقة والرعاية الصحية والتعليم والزراعة، كلها أساسية لتعزيز الاقتصاد.

ووافق البرلمان الأوكراني على الحكومة الجديدة وشكل تحالفا برلمانيا جديدا الأسبوع الماضي، لتنتهي الأزمة السياسية التي امتدت اشهر وعطلت سير الاصلاحات وهددت حصول كييف على المساعدات الدولية.

وبدأت الأزمة السياسية في أوكرانيا في أواخر العام الماضي 2015, بعد فشل الحكومة والبرلمان في ايجاد أرضية مشتركة للتعامل مع الركود الاقتصادى في البلاد.

وانهارت الأغلبية البرلمانية السابقة في منتصف فبراير الماضي بعد اتهام بإجراء اقتراع غير عادل بسحب الثقة في البرلمان من رئيس الوزراء السابق أرسيني ياتسنيوك وحكومته.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022