بوتين يحذر بوروشينكو بعواقب وخيمة على أوكرانيا

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن"
الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن"
نسخة للطباعة2014.09.24

أفادت مصادر روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حذر نظيره الأوكراني من مغبة تنفيذ الاتفاقية التي تصبح أوكرانيا بموجبها عضوا مشاركا في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر روسية  مطلعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث رسالة إلى نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو نبهه فيها إلى عواقب وخيمة على أوكرانيا في حال أصبحت اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي نافذة المفعول.

وجاء في الرسالة إن موسكو ستغلق أسواق روسيا في وجه أوكرانيا في حال أصبحت هذه الاتفاقية التي تغدو أوكرانيا بموجبها عضوا مشاركا في الاتحاد الأوروبي، نافذة المفعول.

وشددت الرسالة على ضرورة إجراء تغييرات على الاتفاقية التي وقعها بوروشينكو في 17 سبتمبر حتى تبقى العلاقات التجارية والاقتصادية قائمة بين روسيا وأوكرانيا.

هذا وقررت الحكومة الروسية في 22 سبتمبر زيادة الرسوم الجمركية على السلع الأوكرانية بعد البدء بتنفيذ الاتفاقية التي تربط أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي وتفتح أسواق أوكرانيا أمام السلع الأوروبية.

وكان بوتين نبه إلى خطورة فتح أسواق أوكرانيا أمام السلع الأوروبية، موضحا أن ذلك يمهد الطريق لتدفق السلع الأوروبية على روسيا. ومن أجل حماية الاقتصاد الروسي من "الهجوم" التجاري الأوروبي لا بد من إغلاق حدود روسيا الجمركية في وجه ما يأتي من أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - رويترز

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022