بعد قضاء أبنائه لعطلة في القرم المحتل.. أوكرانيا تتجه لرفع قضية جنائية ضد بشار الأسد

بشار الأسد وعائلته (صورة موقع الرئاسة السورية على فيسبوك)
نسخة للطباعة2018.04.18

أعلنت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام لجمهورية القرم تاتيانا تيخونتشيك أن النيابة العامة يمكنها رفع دعوى ضد الرئيس السوري بشار الأسد على خلفية إقامة أبنائه المخيم الصيفي “آرتيك” في شبه جزيرة القرم المحتلة،  كما أوردت قناة 24.

وقالت تيخونتشوك:“إن المدنيين أو المسؤولين الذين ينتهكون القانون الأوكراني سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية، وهذا يعني أنه في حال اجتياز طفل أجنبي الحدود دون العبور خلال المنافذ الحدودية، فمن الواضح أن الطفل لن يكون مسؤولا، المسؤولية تقع على والديه، مما يحتم عليهما غرامة مالية، أو حظر الدخول إلى الأراضي الأوكرانية” .

ووفقا لها فإن مكتب المدعي العام لم يرفع دعوى بشأن قضاء أبناء بشار الأسد عطلتهم في شبه جزيرة القرم المحتلة، ولكنه سوف يبحث في إمكانية تجريم هذه القضية.

وأشارت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام إلى أن القانون الجنائي بالمادة 332 فيما يتعلق بانتهاكات أنظمة الدخول والخروج من وإلى الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتا استكمل بعلامة “1” بسبب الاحتلال المؤقت لشبه جزيرة القرم.

هذا وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد قال في لقاء مع البرلمانيين الروس إن أولاده قضوا عطلتهم في المخيم الصيفي “آرتيك” في شبه جزيرة القرم عام 2017، وعقب هذا البيان، أدرج ضمن قاعدة بيانات موقع “ميرو تفوريتس”.

وذكر الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقاء مع فريق من البرلمانيين الروس مؤخرا، أن أطفاله استراحوا العام الماضي في معسكر الأطفال الدولي "أرتيك" في شبه جزيرة القرم .

ونقل أعضاء الوفد عن الأسد، أن أطفاله باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن، بفضل العطلة التي قضوها في القرم.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - قناة "UATV"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.