بعد جدل واسع.. بوروشينكو يدعو إلى تحديد تاريخ جديد للانتخابات بمنطقة ماريوبول

بعد جدل واسع.. بوروشينكو يدعو إلى تحديد تاريخ جديد للانتخابات بمنطقة ماريوبول
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.10.25

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو البرلمان الأوكراني والقوى السياسية في البلاد الى تحديد موعد جديد للإنتخابات في منطقة ماريوبول، قبل نهاية العام الحالي. وذلك بعد إلغاء الإنتخابات بهذه المنطقة في آخر لحظة.

وقال بوروشينكو للصحفيين اليوم "أتوقع تقييم سياسي من القوى السياسية ونناشد البرلمان  ولجنة الانتخابات المركزية بالاستجابة فورا لهذا الأمر. البرلمان في الاجتماع المقبل سيقوم بإعتماد تغييرات على التشريعات التي من شأنها أن تمكن من إجراء الانتخابات في ماريوبول في المستقبل القريب".

ووفقا له، فإن الوضع الحالي في الانتخابات المحلية بماريوبول غير مقبول، وينبغي التحقيق من قبل أجهزة الأمن: "أعتقد أن الوضع في ماريوبول غير مقبول. بشكل قاطع منذ البداية شددت على ضرورة إجراء الانتخابات في ماريوبول، وبالنسبة لمن كانت له نية في التزوير لا يمكننا السماح لهم بذلك".

وأشار بوروشينكو أيضا أن نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات المحلية في المناطق التي تسيطر عليها كييف في دونيتسك ولوغانسك حتى منتصف النهار تفوق 11٪.

هذا وكانت لجنة الإنتخابات الأوكرانية بماريوبول رفضت قبول أوراق الاقتراع المطبوعة بسبب قصاصات ورقية وجدت فيها أخطاء، حيث ناشد أعضاء اللجنة بعدها لجنة الانتخابات المركزية بتأجيل موعد الانتخابات في ماريوبول.

صباح هذا اليوم في ماريوبول تم فتح جميع مراكز الاقتراع، ولكن بدون أوراق ، بحسب مانقلت وسائل الإعلام المحلية .

يأتي هذا في وقت إتهم فيه معارضون السلطة الحالية بعرقلة عملية الإنتخاب في المنطقة، والبحث عن حجج من أجل تأجيلها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022