انفصاليو شرق أوكرانيا يطردون منظمة "أطباء بلا حدود"

انفصاليو شرق أوكرانيا يطردون منظمة "أطباء بلا حدود"
أطباء بلاحدود يقدمون خدمات صحية منذ بداية الصراع
نسخة للطباعة2015.10.24

تلقى مكتب منظمة "أطباء بلاحدود" بمنطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، إخطارا نصيا من قبل الانفصاليين الذين يسيطرون على المدينة، بإلغاء اعتماد المنظمة، وطالبوها بوقف نشاطاتها فورا ومغادرة المنطقة، دون تقديم أي تفسيرات. جاء ذلك على الموقع الرسمي لمنظمة "أطباء بلاحدود".

رئيس بعثة أطباء بلاحدود بارت يانسن قال "نحن قلقون للغاية بشأن هذا القرار، لأن الآلاف من الناس لا يزالون دون رعاية طبية كافية ... وندعو" لجنة دونيتسك الإنسانية" الى إعادة النظر في قرارها على الفور، حتى نتمكن من استعادة عملنا لتوفير الرعاية".

هذا وتنشط منذ بداية الصراع في الدونباس منظمة "أطباء بلا حدود" حيث قدمت الأدوية والأدوات الطبية لـ 170 مرفقا لعلاج المصابين، سواءا في القتال أوالمرضى الذين يعانون من أمراض المزمنة. وقد أجرى أطباء البعثة الدولية منذ مايو 2014 أكثر من85 ألف مشورة، عبر 40 عيادة متنقلة.

نائب رئيس بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ألكسندر هوغ  قال أمس إن هناك عقبات كبيرة لعمل البعثات الإنسانية الدولية، بسبب الإنفصاليين في المنطقة.

يأتي هذا القرار بعد ما تعرضت العديد من بعثات مختلف المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة للطرد من المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون في منطقة الدونباس شرق أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022