بسبب العقوبات الأوروبية.. سوريا تشتري عشر طائرات أنتونوف" من أوكرانيا

بسبب العقوبات الأوروبية.. سوريا تشتري عشر طائرات أنتونوف" من أوكرانيا
الاتحاد الأوروبي فرض حظرا على تسيير رحلات من دمشق إلى دوله
نسخة للطباعة2013.03.13

قامت مؤسسة الطيران السورية بشراء عشر طائرات من شركة "أنتونوف" الأوكرانية لرفد أسطولها الجوي، علما أن رحلات الشركة تقتصر منذ حوالي سنتين على موسكو وطهران ويريفان وبعض الدول العربية فقط، بسبب العقوبات المفروضة على سوريا.

وفرض الاتحاد الأوروبي حظرا على تسيير رحلات من دمشق إلى دوله، في إطار العقوبات التي يفرضها على النظام السوري بسبب قمعه للثورة المشتعلة ضده منذ عامين، كما أوقفت عدة دول عربية رحلاته الجوية إلى سوريا.

وذكرت وكالة "سانا" السورية أن مجلس الوزراء السوري "صدق على العقد الموقع بين مؤسسة الطيران العربية السورية وشركة أنتونوف الأوكرانية لصناعة الطائرات، المتضمن شراء عشر طائرات ركاب لدعم الأسطول الجوي السوري"، بحسب موقع "فرانس 24".

وأبرمت مؤسسة الطيران السورية قبل سنوات عقدا مع شركة "إيرباص" الأوروبية لتزويدها بطائرات، إلا أنه تم إلغاء العقد لاحقا بسبب رفض وزارة التجارة الأمريكية الطلب الفرنسي المقدم لرفع الحظر عن بيع طائرات إيرباص، التي تتضمن قطعا أمريكية الصنع إلى سوريا.

وفي حزيران/يوليو 2012، أدرج الاتحاد الأوروبي شركة الطيران السورية على اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي، ما يمنعها من الهبوط في أوروبا.

ويقتصر أسطول الشركة السورية منذ العام 2008 على ست طائرات "إيرباص".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022