وخاصة في قطاع الغاز.. أوكرانيا ترغب بتعزيز التجارة والاستثمارات مع قطر

وخاصة في قطاع الغاز.. أوكرانيا ترغب بتعزيز التجارة والاستثمارات مع قطر
ميكيتينكو: افتتاح السفارة يدل على اهتمام أوكرانيا بتعزيز العلاقات مع قطر
نسخة للطباعة2013.03.09

أعلنيفهين ميكيتينكو  سفير أوكرانيا لدة دولة قطر، أعلن عن بدء إصدار التأشيرة الأوكرانية لراغبي زيارة أوكرانيا من القطريين والعرب والأجانب المقيمين في قطر، وذلك اعتبارا من أول نيسان/أبريل المقبل.

وقال ميكيتينكو إن افتتاح سفارة لأوكرانيا في الدوحة يواكب اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، والتي تعود إلى العام 1993.

وأكد رغبة بلاده في تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، وخاصة في قطاع الغاز الذي تسعى أوكرانيا لاستيراده بكميات تنوع بها مصادر الدخل من هذه السلعة الحيوية في ضوء أزمة الغاز التي عاشتها أوكرانيا سنة 2009 بعد وقف روسيا إمدادات الغاز كسلعة يعتمد عليها الاقتصاد الأوكراني.

وشدد السفير على أن التعاون القطري الأوكراني في مجال الغاز ليس موجها ضد أحد، ولن يكون على حساب العلاقات الأوكرانية الروسية، قائلا إن بلاده تحرص على علاقات صداقة وحسن جوار مع روسيا.

وقال السفير إنه يمكن وصف المرحلة التي تمر بها علاقات البلدين "بالابتدائية"، حيث تم توقيع ٧ اتفاقيات بين البلدين، وهي اتفاقيات أساسية، فضلا عن نحو ست اتفاقيات أخرى لايزال يجري العمل عليها، بينها اتفاقيات مهمة للغاية تتعلق بتجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات واتفاقية تتعلق بإنشاء لجنة التعاون الاقتصادي والتجاري، فضلا عن عدة اتفاقيات تتعلق بالنقل الجوي.

صحيفة "الشرق" القطرية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022