برغم الحظر المفروض عليه..زعيم التتار مستعد للتوجه إلى القرم والإدلاء بشهادته

رئيس مجلس شعب تتار القرم رفعت تشوباروف
نسخة للطباعة2017.11.23

أعلن رئيس مجلس شعب تتار القرم رفعت تشوباروف استعداده للتوجه إلى سيمفيروبل بالقرم المحتل، للإدلاء بشهادته حول القضية المعروفة باسم "قضية 26 فبراير".

في حديث لقناة (يو إي تي في) الأوكرانية الرسمية، قال تشوباروف إن فريق الدفاع قدّم اقتراحا لاستجواب رفعت تشوباروف ونائبه أختيم تشيغوز، فيما تواصل المحكمة النظر في هذا الأمر.

للتذكير فإنه في الـ26 فبراير 2014، جرت مظاهرتان أمام برلمان شبه جزيرة القرم بالعاصمة سيمفيروبول، واحدة من تنظيم مجلس شعب تتار القرم، تدعو للحفاظ على وحدة الأراضي الأوكرانية، والثانية تدعو للانفصال والوحدة الروسية، ونتيجة للاشتباكات التي حدثت بين الطرفين لقي شخصان حتفهما.

من بين المتهمين في القضية أختيم تشيغوز الذي أطلق سراحه قبل أسابيع، فيما يوجد خمسة متهمين قيد الاعتقال، دون أن تنظر محكمة الاحتلال الروسي بالقرم في قضيتهم.

وأضاف رفعت تشوباروف قائلا "قدمت هذا الطلب عندما تمت محاكمة أختيم تشيغوز وارسلت الطلب خطيا عن طريق المحامي بولوزوف، وذكرت انني مستعد للذهاب إلى سيمفيروبول للإدلاء بشهادتي باعتباري أنا منظم هذه التظاهرة وواحد من الشخصيات الرئيسية فيها"، وأعلن أيضا انه اليوم يكرر رغبته بالتوجه إلى المحكمة ، حيث يقاضون بشكل غير قانوني علي أسونوف ومصطفى ديجر منجي.

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.