إنقلاب وسط الانفصاليين بلوهانسك شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.11.22

في منطقة لوهانسك المحتلة شرق اوكرانيا يتواصل الصراع بين المجموعات المحلية المسلحة بين القياديين إيغور بلوتنيتسكي وايغور كورنيت.

ووفقا لما أفاد به منسق مجموعة "مقاومة المعلومات" ديمتري تيمتشوك، فإن وحدة عسكرية خاصة من روسيا  وصلت مساء أمس، كما كشف على أن  نقطة التفتيش الحدودية "دولجانسكي" شهدت دخول العشرات من المركبة المدرعة قادمة من روسيا ، في تطور يدخل ضمن الصراع القائم بين الجماعات المسلحة هناك.

وفي ذات السياق أفاد مراقبو منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بدخول معدات عسكرية عبر الأراضي الروسية إلى منطقة لوهانسك.

كما أكدوا أن المبنى الذي كان سابقا تابعا لوزارة الداخلية الأوكرانية في لوهانسك يشهد توزع العديد من المسلحين ، كما نقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمعدات عسكرية بما فيها المدرعات دخلت لوهانسك خلال اليوم السابق.

وفي اتصال مع الوضع المستجد في لوهانسك عقد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اجتماع طارئ للمجلس العسكري، حيث أفاد الرئاسة الأوكرانية بأن بوروشينكو تلقى تقريرا مفصلا من جهاز الامن حول عبور رتل من الدبابات الروسية الحدود الاوكرانية بطريق غير شرعية ، كما ارتفعت في ذات السياق استفزازات المسلحين في الدونباس.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن القوات المسلحة مستعدة لأي تطور في الأحداث بمنطقة الدونباس.

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكن إن الأحداث في تشهدها منطقة  لوغانسك هي صراع داخلي بين العصابات هناك، و بين القوات الروسية الخاصة.

وأكد كليمكن خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأوكراني اليوم أن هذه الأحداث تؤكد مرة أخرى النفوذ الروسي على الجماعات المسلحة غير المشروعة في الدونباس، فضلا على انها حجة أخرى - للمجتمع الدولي.

وقال الوزير ايضا ان مناقشة امكانية تطور الأحداث جرت خلال اجتماع أمس للمجلس العسكري، فيما لم يكشف الوزير عن القرارات التي اتخذتها اللجنة العسكرية.

هذا وذكرت ذكرت وسائل إعلام أوكرانية  أن زعيم ما يسمى بـ جمهورية "لوهانسك" الإنفصالية إيجور بلوتنيتسكي قد غادر لوهانسك متوجها إلى روسيا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - قناة "UATV"

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.