بحسب نتائج أولية..كليتشكو سيضطر للدفاع عن كرسي رئاسة بلدية كييف في الدور الثاني

بحسب نتائج أولية..كليتشكو سيضطر للدفاع عن كرسي رئاسة بلدية كييف في الدور الثاني
النتائج الأولية تظهر تقدم كليتشكو في كييف
نسخة للطباعة2015.10.26

أظهرت نتائج أولية للإنتخابات المحلية في العاصمة الأوكرانية كييف فوز رئيس البلدية الحالي فيتالي كليتشكو بنسبة 40 بالمائة، لكنه سيكون مضطر لخوض جولة ثانية من أجل تثبيث كرسيه من عدمه، بما أنه لم يستطع تحقيق نسبة الـ50 بالمائة في الجولة الأولى.

منافس كليتشكو سيكون مرشح حزب الوطن (باتكيفشينا) لرئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، والذي جمع 9 بالمائة من أصوات الناخبين، ويتعلق الأمر بفلاديمير بوندارينكو.

هذا وعرف الاقبال في العاصمة كييف نسبة 41.87٪ من الناخبين ، بينما بلغ في ضواحيها 49.83٪.

وينتمي كليتشكو الذي يعتبر أحد مؤسسي حزب الضربة (أودار) قبل أن يتخلى عنه قبيل الإنتخابات المحلية من أجل قيادة حزب التضامن (صاليدارنست) للرئيس بيترو بوروشينكو ومرشحه لرئاسة بلدية كييف في محليات 2015.

وكانت أغلب التكهنات ترجح فوز كليتشكو برئاسة بلدية كييف من أول جولة، لكن الرياح جرت بما لا يشتهي البطل العالمي للملاكمة وحزب الرئيس بوروشينكو، فيما يبقى الدور الثاني مفتوحا على كل الإحتمالات، خاصة وأن يوليا تيموشينكو مازلت تعلق أمالا لعودتها بقوة للعب دور في الساحة السياسية في البلاد، والبداية من هذه الإنتخابات، لذلك سيعمل حزبها المستحيل من أجل فوز مرشحها فلادمير بوندارينكو على كليتشكو بمقعد بلدية كييف التي تعتبر عاصمة البلاد وأهم منطقة فيها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022