بحث آليات تطوير التبادل التجاري بين أوكرانيا والأردن في عمان

بحث آليات تطوير التبادل التجاري بين أوكرانيا والأردن في عمان
السفير باسكو اقترح تأسيس بيت تجاري أوكراني أردني في عمان
نسخة للطباعة2012.10.20

بحث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي اليوم السبت مع سفير أوكرانيا لدى الأردن سيرهي باسكو، بحث آليات تطوير التبادل التجاري، وإقامة المعارض التجارية المتخصصة الترويجية لمنتجات البلدين.

وأكد الكباريتي وباسكو أن البلدين يملكان فرصا وطموحات كبيرة لزيادة حجم مبادلاتهما التجارية، التي بلغت حوالي 147 مليون دينار في العام 2011 الماضي، ما يعني ضرورة العمل على تذليل كل العقبات لتنويع قاعدة السلع المتبادلة، بحسب وصفهما.

وشددا على ضرورة إقامة علاقات واتصالات وثيقة بين الشركات الأردنية ونظيرتها الأوكرانية، وإيجاد أدوات جديدة من التفاعل الاقتصادي بين البلدين، لتحقيق الطموحات والمصالح المشتركة في قطاع الأعمال وتبادل المعلومات والزيارات والوفود التجارية، إضافة إلى تسهيل تنقل أصحاب الأعمال.

وبدوره، أكد الكباريتي على عمق العلاقات الثنائية بين الأردن وأوكرانيا، وعلى ضرورة التركيز على تنويع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين، مشيرا إلى أن معظم الصادرات الأوكرانية للمملكة تتمثل بالحديد والحبوب، فيما تتمثل الصادرات الأردنية بالأدوية والملابس والخضار والفواكه.

ومن جانبه طرح السفير باسكو فكرة تأسيس "البيت التجاري الأوكراني الأردني" في عمان، ليكون مركزا دائما للمنتجات والسلع الأوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الأردنية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022