بالصور .. عائلة "أبو سيسي" تعتصم محملة "الموساد" مسئولية "ضرار"

إحدى بنات ضرار أبو سيسي بجانب صورة والدها المختطف
إحدى بنات ضرار أبو سيسي بجانب صورة والدها المختطف
نسخة للطباعة2011.03.23

حملت عائلة أبو سيسي الحكومة الأوكرانية والموساد الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة ابنها المهندس ضرار، الذي اختطف من أوكرانيا واقتيد لسجن عسقلان في الثامن عشر من فبراير من العام الجاري.

واستنكرت العائلة، خلال اعتصام العشرات من أفرادها بمشاركة نقابة المهندسين أمام مبنى الأمم المتحدة بغزة للمطالبة بالإفراج عن المهندس ضرار أبو سيسي، بشدة اختطاف ابنها المهندس ضرار، واعتبرته قرصنة صهيونية تطال علماء ومفكري فلسطين.

وأوضحت العائلة أن الاحتلال الإسرائيلي اعترف يوم الأحد 20/3/2011م باختطاف المهندس ضرار من الأراضي الأوكرانية على يد ستة من أفراد الموساد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأوكرانية في مدينة خاركوف، وكشفت عن ورود معلومات عن طريق محامية إسرائيلية بتواجده في سجن عسقلان الصهيوني.

ونفت عائلة أبو سيسي ارتباط ابنها بأي من التنظيمات المقاومة العاملة في الساحة الفلسطينية، وطالبت بضرورة الكشف الفوري عن مصيره والعمل على عودته إلى أهله وبلده سالما، ومحاسبة مختطفيه وتقديمهم للعدالة.

وطالبت العائلة الحكومة الفلسطينية بتولية ملف الدكتور ضرار اهتماما كبيرا، وجعله على سلم أولوياتها مع ضرورة التحرك الدبلوماسي الدولي من أجل إنقاذه.

ودعت العائلة جميع المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية لتفعيل الموضوع دوليا، والضغط لإعادة د. ضرار لأبنائه سالما، وثمنت جهود الجمعيات الحقوقية والإنسانية في الوطن والخارج والجاليات العربية في أوكرانيا على متابعتها لقضية الدكتور.

وطالب موسى أبو سيسي نجل المختطف ضرار السلطات الأوكرانية بضرورة الإفراج عن أبيه لأنه اختطف في أراضيها، وقال: "نريده معنا لأننا وحدنا".

وقال محمد أبو سيسي ابن عم المختطف ضرار بأن السلطات الأوكرانية تتحمل المسئولية المباشرة عن اختطافه إلى جانب الموساد الصهيوني، داعيا الأمم المتحدة للتدخل من أجل الإفراج عن ابن عمه.

وولد الدكتور ضرار أبو سيسي في الحادي عشر من أكتوبر من العام 1969م في المملكة الأردنية الهاشمية وهو من سكان قطاع غزة، متزوج من سيدة أوكرانية ولديه ستة من الأبناء، حصل على شهادة الدكتوراه في الطاقة الكهربائية من جمهورية أوكرانيا، ويشغل منصب نائب مدير محطة توليد الكهرباء في غزة ومدير قسم التشغيل فيها.

فلسطين الآن

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022