بإيعاز من الرئيس بوروشينكو.. أوكرانيا تلغي عقوبات ضد صحفيي "بي بي سي"

بإيعاز من الرئيس بوروشينكو.. أوكرانيا تلغي عقوبات ضد صحفيي "بي بي سي"
العقوبات فرضت "ضد أشخاص يشكلون تهديدا للأمن القومي في أوكرانيا"
نسخة للطباعة2015.09.17

أوعز الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو الى مجلس الأمن القومي والدفاع بإستبعاد أسماء صحفيي هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي" من قائمة العقوبات المفروضة على الأشخاص المتورطين في ضم روسيا لشبه جزيرة القرم والعدوان في الدونباس.

بوروشينكو قال هذا للسفير البريطاني خلال تقديم أوراق الاعتماد، بحسب ما كتب السكرتير الصحفي للرئيس  الأوكراني سفياتوسلاف تسيغالكو على الفايسبوك: "حرية الصحافة بالنسبة لي قيمة مطلقة. أوعز الرئيس بوروشينكو الى مجلس الأمن القومي بإزالة أسماء صحفيي بي بي سي من قائمة العقوبات . مجلس الأمن القومي سيصدر اليوم بيانا منفصلا بشأن هذه المسألة ".

هذا وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، قد وقع في وقت متأخر، أمس، على قرار يحمل قائمة عقوبات تقضي بحظر دخول نحو 400 شخص البلاد، بينهم مراسل "بي بي سي"، ستيف روزنبرج، والمنتجة إيما ويلز، كلاهما بريطاني، بالإضافة إلى الروسي أنطون شيشيروف.

وهذه هي أول قائمة عقوبات ضد أفراد روس وأجانب، تضعها كييف منذ اندلاع الصراع في أبريل 2014، شرقي أوكرانيا، ما أودى بحياة أكثر من 8 آلاف شخص حتى الآن.

وقال المرسوم الذي بثه الموقع الإلكتروني للرئيس، إن 3 صحفيين من "بي بي سي"، بريطانيان وروسي، ومحررين آخرين، ومسؤولين تنفيذيين بوسائل إعلام، يشكلون "تهديدا غير محدد للمصالح الوطنية والأمن القومي وسلامة أراضينا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022