رغم النداءات الدولية.. سلطات الاحتلال الروسي تمدد اعتقال مسؤول تتري في القرم

رغم النداءات الدولية.. سلطات الاحتلال الروسي تمدد اعتقال مسؤول تتري في القرم
نائب رئيس مجلس شعب تتار القرم المعتقل أختيم تشايغوز
نسخة للطباعة2015.08.14

مددت محكمة حي كييفسكي بمدينة سيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم إعتقال نائب رئيس مجلس شعب تتار القرم أختيم تشايغوز حتى الـ19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

المحكمة ألغت قرار ما يسمى بـ"المحكمة العليا" في شبه جزيرة القرم على احتجازه حتى 19 أغسطس، بحسب ما نشر نائب رئيس تتارالقرم إلمي أوميروف عبر صفحته على الفايسبوك.

هذا ووصف تشايغوز هذا القرار بأنه كان جاهزا، معتبرا أن الأحكام المفروضه عليه كانت مجهزة مسبقا. كما طالب هيئة المحكمة بالضمانات التي يريدونها للتأكيد بأنه لن يغادر شبه جزيرة القرم، كما تحدى القائمين على محاكمته بأنهم لا يؤمنون حتى هم بمسؤوليته في الأحداث التي يقاضى فيها.

ويتهم تشايغوز والعديد من الشخصيات التترية بتنظيم أعمال شغب خلال مظاهرة في  الـ26 فبراير 2014.

وفي الـ10 أغسطس الجاري أعنت ما تسمى المحكمة العليا في شبه جزيرة القرم ولأول مرة عدم رضاها بالكامل على طلب النيابة العامة، وحددت تاريخ بقاء تشايغوز في السجن حتى 19 أغسطس، قبل أن تمدد محكمة مقاطعة كييف بسيمفيروبول اعتقاله حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

يذكر أنه في الـ26 فبراير 2014  نظم تجمع شعبي حاشد لأنصارمجلس تتار القرم رافضين تجزئة أوكرانيا، أين تصادموا مع مناصري حزب "الوحدة الروسية" الذي كان يدعو لشبه جزيرة القرم كجزء من روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022