انفصاليو لوهانسك في شرق أوكرانيا يعتمدون الروبل الروسي عملة رسمية

انفصاليو لوهانسك في شرق أوكرانيا يعتمدون الروبل الروسي عملة رسمية
الروبل عملة رسمية لانفصاليي لوهانسك اعتبارا من بداية شهر سبتمبر
نسخة للطباعة2015.08.21

أعلن انفصاليوا منطقة لوهانسك شرق أوكرانيا عن اعتماد الروبل الروسي عملة رسمية اعتبارا من بداية شهر سبتمبر 2015 في خطوة إستفزازية كما يقول متابعون.

وجاء في نص القرار الذي أعلنه قادة الإنفصاليون بلوهانسك عن ما يسمى مجلس الوزراء أنه "من أجل تحقيق استقرار النظام المالي والنقدي، وبسبب الانخفاض الحاد للهريفنيا تم اتخاذ تدابير من أجل اعتماد الروبل الروسي عملة أساسية على أراضي لوهانسك".

وبموجب الوثيقة سوف يتم منح الرواتب والمعاشات التقاعدية وغيرها من الاستحقاقات الاجتماعية بالروبل فقط. ويمكن بالإضافة إلى ذلك التعامل بالهريفنيا والدولار الأمريكي واليورو.

وكان زعيم الإنفصاليين بلوهانسك إيجور بلوتينتسكي قد أعلن في أبريل أن الروبل أصبح العملة الرئيسية في ميزانية لوهانسك، متفوقا بذلك على الهريفنيا. وقال بلوتنيتسكي حينها إن الرسوم تدفع بأربع عملات، وهي الهريفنيا الأوكرانية والروبل الروسي والدولار الأمريكي واليورو، بموجب قرار أتخذ  بتاريخ 15 مارس، إلا أن الروبل يتفوق على باقي العملات في التداول.

هذا وبدأ فعلا دفع رواتب الموظفين في لوهانسك ، فيما أعطيت أوامر للبائعين في الأسواق والمحلات بإعادة كتابة بطاقات الأسعار وجعلها بالروبل الروسي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022