بوروشينكو: المخابرات الأوكرانية أحبطت محاولات انفصالية في كل من خاركيف وأوديسا

بوروشينكو: المخابرات الأوكرانية أحبطت محاولات انفصالية في كل من خاركيف وأوديسا
أمن الدولة في أوكرانيا نزع فتيل أكثر من 20 مجموعة تخريبية
نسخة للطباعة2015.08.21

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن المخابرات الأوكرانية أحبطت محاولات فاشلة للقيام بثورات إنفصالية في كل من خاركوف وأوديسا، برعاية دول أجنبية.

رئيس أوكرانيا وخلال حفل لتوزيع مفاتيح شقق لمنتسبي ادارة أمن الدولة أمس بكييف قال:  "لقد قامت المخابرات بعدة عمليات رائعة في كل من خاركوف، أوديسا، بحيث  أفشلت سيناريوهات نشر ثورات إنفصالية زائفة، حيث تم اعتقال عملاء لدول أجنبية، وتمكنوا من ضمان سلام وطمأنينة المواطنين،".

بوروشينكو قال أن جهاز أمن الدولة في أوكرانيا نزع فتيل أكثر من 20 مجموعة تخريبية، كما تم توقيف ومنع 18 شبكة لوكلاء وعملاء أجهزة الأمن الروسية التي كانت تقوم بإعداد ما يقرب من 20 هجمة إرهابية.

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه تم تسجيل خلال هذا العام وحده، العديد من العمليات في الدونباس، بحيث  ألقي القبض على أكثر من 600 من أعضاء ونشطاء حركات مسلحة غير مشروعة  تم إرسالها الى أوكرانيا من خلال تجنيدهم في صفوف السكان المحليين.

ووفقا لبوروشينكو فإنه وخلال النصف الأول من هذا العام 2015 تم إحتجاز أكثر من 500 قطعة سلاح غير مشروعة، وأكثر من مليون ذخائر، وأكثر من 250 كيلوجرام من المتفجرات.  وأضاف الرئيس الأوكراني "هذا كله كان يهدف الى زعزعة الحياة السلمية للمواطنين في مدن مختلفة من أوكرانيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022