انطلاق تدريبات عسكرية أوكرانية أمريكية واسعة في البحر الأسود

انطلاق تدريبات عسكرية أوكرانية أمريكية واسعة في البحر الأسود
هذه التدريبات تعرف مشاركة أكثر من 2500 جندي
نسخة للطباعة2015.08.31

انطلقت اليوم في كل من محافظتي أوديسا وميكولايف على البحر الأسود بأوكرانيا تدريبات عسكرية واسعة تجمع وحدات من الجيش الأوكراني ونظرائهم من الولايات المتحدة.

هذه التدريبات معروفة بإسم (سي بريز 2015)، وتتواصل حتى الـ12 من شهر سبتمبر، بمشاركة أكثر من 2500 جندي يمثلون دول بلغاريا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، المملكة المتحدة، رومانيا، السويد، تركيا ومولدوفا.

ومن المتوقع أن تستعمل أكثر من 150 قطعة من المعدات  العسكرية، على غرار  السفن والغواصات وطائرات الهليكوبتر والطائرات والمركبات ذات العجلات.

القوات البحرية الأمريكية أكدت أن الغرض من هذه المناورات هو تعزيز الأمن الإقليمي وبناء الثقة والتفاهم المتبادل والتعاون بين الدول المشاركة.

قائد الأسطول في البحرية الأمريكية الأدميرال جيمس فوغو اعتبر أن"هذه التدريبات فرصة هامة للتعاون مع شركائنا وإجراء تدريب واسع النطاق على أرض الواقع، في الجو وعلى البحر".

التدريبات التي تركز على العمليات البحرية، ستركز بحسب قادة عسكريين يشاركون فيها على الحد من عمليات النقل غير القانوني والحفاظ على الأمن في البحر الأسود. كما سيتم التدريب خطط منع العمليات البحرية، وكيفية الرد على الاستفزازات من طرف الغواصات والدفاع عن النفس عند مهاجمة القوارب الصغيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم التدريب على عمليات التفاعل بين القوات البحرية والجوية سواء في عمليات القتال أوعمليات البحث والإنقاذ، والمناورات التكتيكية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022