الولايات المتحدة تقدم قرضا بمليار دولار لأوكرانيا وفق شروط

الولايات المتحدة تقدم قرضا بمليار دولار لأوكرانيا وفق شروط
بوروشينكو أثناء لقائه بوزيرة التجارة الأمريكية
نسخة للطباعة2015.10.27
 
قالت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر إن واشنطن تخطط لتقديم قرض اضافي لأوكرانيا بقيمة مليار دولار فى المستقبل القريب.
الوزيرة الأمريكية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قالت "أنا مسرورة لأعلن لكم أن الرئيس الأمريكي والكونجرس يعتزمان تقديم قرض بمليار دولار لأوكرانيا خلال الأشهر المقبلة".
وسيخصص القرض الجديد لتيسير تنفيذ الاصلاحات في أوكرانيا التي ترمى الى تحسين مناخ الاستثمار وإرساء القواعد اللازمة لعودة النمو الاقتصادي.
الشروط الأمريكية الرئيسية من أجل تقديم هذا المبلغ بحسب الوزيرة الأمريكية هي تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي، ومكافحة الفساد والمزيد من الإصلاحات.
ووفقا لبيني بريتزكر، فإنه سيتم تحديد شروط معينة للحصول على ضمانات في إطار التوجهات الاستراتيجية للإصلاحات بعد الاتفاق على صعيد حكومتي البلدين.
وزارة المالية الأوكرانية أعلنت أنها تعتزم وضع سندات اليورو من أجل جلب واحد مليار أورو تحت ضمان حكومة الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام.
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أشاد من جانبه بالدعم السياسي الأمريكي والمساعدة المالية لبلاده في التعامل مع الأزمة الحالية، حيث قال "إن المساعدة الأمريكية في تنفيذ الاصلاحات في أوكرانيا شيء رئيسي في تعاوننا."
هذا وكانت الولايات المتحدة فى مايو 2014 قدمت قرضا سابقا بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا للمساعدة في إعادة احياء الاقتصاد الأوكراني الذى يشهد أسوء أزمة مالية منذ عقود.
ويعد ذلك القرض جزءا من مساعدات مالية دولية تقدر بنحو 40 مليار دولار مخصصة لأوكرانيا لتنفيذ اصلاحات جذرية وانتشالها من الأزمة الاقتصادية خلال السنوات الأربع القادمة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022