القوات الأوكرانية تحرر مدينة سلافيانسك معقل الانفصاليين و تسيطر عليها بالكامل

الجيش الأوكراني يدخل مدينة سلافيانسك (أ ف ب )
الجيش الأوكراني يدخل مدينة سلافيانسك (أ ف ب )
نسخة للطباعة2014.07.05

أعلنت القوات الأوكرانية اليوم السبت 5 يوليو أنها حررت مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا و استعادة السيطرة عليها بالكامل، و أكدت وسائل الاعلام المحلية فرار الانفصاليين الموالين لروسيا من المدينة حاملين أسلحتهم و عتادهم إلى مدينة كراماتورسك المجاورة.

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين افاكوف عبر  صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن "قسما كبيرا" من الانفصاليين الموالين لروسيا وقائدهم الأعلى فروا من معقلهم في سلافيانسك أمام القوات الأوكرانية.

من جانبه أمر الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو برفع العلم الوطني على سلافيانسك بعد تحريرها.

و يشكل تحرير القوات الأوكرانية لمدينة سلافيانسك أكبر انتصار عسكري  للقوات الأوكرانية منذ استئناف "عملية مكافحة الإرهاب" ضد الجماعات الانفصالية الموالية لروسيا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار الاثنين الماضي لما تمثله هذه المدينة من أهمية للجماعات الانفصالية، حيث انها كانت أكبر معقل لهم و كانت بمثابة القاعدة العسكرية و مركز قيادة الحراك الانفصالي.

من جانبها أفادت القناة الأولى الروسية اليوم السبت على لسان ما يسمونه رئيس أركان "جمهورية دونيتسك"الذي أكد أن "سلافيانسك الآن باتت تحت سيطرة القوات الأوكرانية.. وأن قواته اضطرت لترك المدينة بعد قتال عنيف ونقلت مقرها إلى مدينة كراماتورسك".

هذا و قد ظهر وزير الدفاع الأوكراني فاليري هيليتي وهو يطلع الرئيس الأوكراني في مكالمة هاتفية من قلب سلافيانسك على سيطرة القوات الاوكرانية على المدينة، و توعد هيليتي الذي حظي باستقبال حافل من قبل سكان سلافيانسك بأن القوات الأوكرانية ستعمل على إعادة الحياة للمدينة.

جنود أوكران يرفعون العلم الأوكراني فوق مبنى إدارة مدينة سلافيانسك

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022