القبض على مسؤولين أوكرانيين في القضاء تلقوا رشاوى تفوق النصف مليون دولار (صور)

القبض على مسؤولين أوكرانيين في القضاء تلقوا رشاوى تفوق النصف مليون دولار (صور)
بعض المال الذي وجد بأحد مكاتب المسؤولين
نسخة للطباعة2015.07.07

ألقى جهازالأمن في أوكرانيا القبض على مسؤولين كبيرين في القضاء بتهم تلقي رشاوى وعمولات، وذلك في عملية مداهمة لمكاتب الإدعاء العام الأوكراني بالعاصمة كييف.

المسؤولين هما نائب رئيس جهاز التحقيق التابع لمكتب المدعي العام فلاديمير شاباكين، ونائب المدعي العام لمنطقة كييف ألكسندر كورنييتس، بحسب مانشره النائب البرلماني عن حزب بوروشينكو مصطفى نعيم.

ويواجه المسؤولين اتهامات بالحصول على رشاوى من شركة رمال بعد مصادرة معداتها.

 العملية التي قادتها المخابرات الأوكرانية بأمر من مكتب النائب العام، كشفت عن مبلغ مالي يقدر ب500 ألف دولار فضلا عن مجوهرات وألماس، بالإضافة الى أسلحة غير مرخص بها والعديد من الوثائق المهمة.

هذا واشاد الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو بهذه العملية، داعيا الى المزيد من الإجراءات الصارمة لمكافحة الفساد في البلاد. قائلا " "الآن نحن بحاجة لمواصلة جهود قوية للقضاء على الفساد في أعلى هيئات الدولة".

تأتي هذه العملية بعد ايام من القبض على المدعى العام لمنطقة ريفنا متلبسا هو الآخر بتلقي رشوة بمبلغ 50 ألف غريفن، لمساعدة أحد الأشخاص المشتبه بهم في قضية جنائية.

الحكومة الأوكرانية  تواجه ضغوطا كبيرة لتظهر حسن نيتها في إجراء إصلاحات عميقة ومؤلمة لمواجهة الفساد المتجذر في البلاد.فيما وعدت دول غربية بدعم مالي لأوكرانيا بمليارات الدولارات لمساعدة الاقتصاد الموشك على الإفلاس للتعافي من سوء الإدارة الذي دام لسنوات، وآثار النزاع مع الانفصاليين في الشرق.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022