الرئيس الأوكراني يعطي تعليمات عاجلة لإنشاء منطقة عازلة في الدونباس

الرئيس الأوكراني يعطي تعليمات عاجلة لإنشاء منطقة عازلة في الدونباس
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.07.22

أوعز الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الى فريق الاتصال في المفاوضات مع المتمردين في الدونباس، التوقيع فورا على  الإتفاق بشأن إنشاء منطقة عازلة بمسافة 30 كيلومترا على طول خط الصدام بين الطرفين.

" لقد كلفت فريق الاتصال في الثلاثية للتوقيع على الفور مع منظمة الأمن والتعاون والجانب الروسي، الذي هو طرف في مجموعة الاتصال الثلاثية، حول إنشاء 30 كيلومترا منطقة عازلة على طول خط التصادم، وسحب المدفعية، وقذائف الهاون، مما سيمنع من تكرار الهجمات المستمرة " قال بوروشينكو، الذي أضاف: " أنه يجب فعل كل شيء لإيقاف اطلاق النار في مناطق دونيتسك الشمالية وريبيزان وليسيشانسك وباباسنايا وليسيتشانسكي".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن أمله أن يكون إتفاق أمس في مينسك حول سحب الأسلحة من مناطق النزاع بداية حقيقية لتهيئة الظروف اللازمة لإعادة الإدماج السياسي والاقتصادي لأراضي الدونباس وإعادتها إلى أوكرانيا.

هذا وكانت مجموعة الاتصال الثلاثية بشأن إتفاقية مينسك قد توصلت إلى اتفاق حول سحب الدبابات وأنواع معينة من الأسلحة من عيار يقل عن 100 ملم من مناطق النزاع، تمهيدا لإلتزام الطرفين بالإتفاقية الموقعة تحت رعاية منظمة الأمن والتعاون الأوروبي .

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022