الرئيس الأوكراني يريد تشديد إجراءات الحصول على الجنسية الأوكرانية

نسخة للطباعة2018.03.01

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو  إلى رصد أكثر صرامة لأسس الحصول على الجنسية الأوكرانية التي أصبح الحصول عليها أمرا سهلا  في الوقت الحالي.

يقترح الرئيس بيترو بوروشينكو تشديد قواعد الحصول على الجنسية الأوكرانية حتى لا يمكن "لمن هب ودب"  الحصول عليها. تصريح بوروشينكو  بخصوص هذه المسألة جاء اليوم الخميس في اجتماع لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني وفق ما نقل موقع LIGA.net.

ووفقا للرئيس الأوكراني فإنه على جدول أعمال بعد تمديد العقوبات المفروضة على البنوك الروسية هو تغيير القوانين بشأن الوضع القانوني للأجانب وعديمي الجنسية، فضلا عن إجراء تغييرات في القانون على مراقبة الحدود.

"هي موجهة إلى توفير رقابة إضافية على طريقة الدخول إلى أوكرانيا لمواطني البلد المعتدي وتعزيز الأساس القانوني للفحص المسبق مع استخدام وسائل الاتصال الالكترونية - أخيرا يجب أن تعمل"، - قال الرئيس الأوكراني

واشار بوروشينكو الى انه من المتوقع ايضا اتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد فى نظام خدمة الهجرة.

"نحن بحاجة إلى أن يتم التحقق على نحو أكثر صرامة للمطالبة بالمواطنة هذا لا يجب أن يكون داخل هيكل حي في دائرة ضيقة من الناس الذين هم وحدهم المؤهلون ليصبحوا مواطنين  نتيجة أصلهم الإقليمي .." قال بوروشينكو.

ووفقا للرئيس، فإن الآن من السهل جدا الحصول على جواز سفر أوكراني.

واضاف "اننا في بعض الأحيان نتحقق من أسباب (المواطنة) التي تقتصر على ما يقرب في مستوى وزارة الإسكان التي تقرر ما إذا كان يمكن تقديم جواز السفر الأوكراني." وأضاف قائلا "جواز السفر الأوكراني - واحد من أفضل جوازت السفر في ترتيب جوازات سفر العالم، وأنه لا ينبغي أن يعطى لأي شخص دون أسباب قانونية، بل وأكثر من ذلك - على أساس فاسد، عندما يتم شراء قرارات أو مسؤول، أو قرارات قضائية ".

للتذكير فإن  الرئيس بيترو بوروشينكو  وخلال العام الماضي وقع على تقديم الجنسية الأوكرانية لـ 969 أجانب معظمهم من السوريين والروس.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.