الجرس الأول.. هكذا استقبل تلاميذ أوكرانيا العام الدراسي الجديد

نسخة للطباعة2017.09.04

توجه أربعة ملايين تلميذ في أوكرانيا إلى مدارسهم في العام الدراسي الجديد، منهم 400 ألف تلميذ يجلسون في مقاعد الدراسة لأول مرة وفق الاحصاءت التي قدمتها وزارة التعليم الاوكرانية.

هذا ويعتبر اليوم الاول من سبتمبر من كل عام عيدا في أوكرانيا باعتباره يشكل أهمية كبيرة للأطفال ولآبائهم الذين يرافقونهم للاحتفال بيوم الجرس الاول. ووفقا للتقاليد فإن الاحتفالات بهذا اليوم تبدأ بالنشيد الوطني الأوكراني بالاضافة إلى القاء مختلف القصائد والاغاني قبل أن يتم الاعلان رسميا عن افتتاح الموسم الدراسي بصوت الجرس حيث يحمل تلمبيذ الصف الأخير التلميذ الجديد في الصف الأول كتقليد متوارث منذ أيام الاتحاد السوفييتي.

هذا ويشارك العديد من المسؤولين الأوكرانيين في افتتاح هذا اليوم، على غرار رئيس الوزراء فولوديمير هرويسمان ورئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو.

كما شهدت العاصمة الأوكرانية افتتاح أبواب مدرسة "مستقبلنا" الأوكرانية، وهي المدرسة الخاصة بأبناء العرب والمسلمين في المدينة التي يعيش فيها نحو 100 ألف مسلم وفق إحصائيات غير دقيقة.

أعداد الطلاب زادت في العام الرابع بفارق لافت، وتعتبر مدرسة "مستقبلنا" أوكرانية نظامية، تدرس المنهاج الأوكراني مع إضافة اللغة العربية ومواد التربية الإسلامية إليه، ووجودها في مبنى المركز الثقافي الإسلامي يضع الطلاب في بيئة أقرب إلى المثالية، وأبعد عن الظروف والعادات غير الإسلامية وفق ما يقول الكثيرون.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.