الجالية الفلسطينية في مدينة خاركيف تنتخب رئيسا وأعضاء للهيئة الإدارية

الجالية الفلسطينية في مدينة خاركيف تنتخب رئيسا وأعضاء للهيئة الإدارية
نسخة للطباعة2011.12.13

السفير الفلسطيني يتوسط أعضاء الهيئة الإدارية في ختام المؤتمر

اجتمع العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا يوم الأحد الماضي الموافق 11 كانون الأول/ديسمبر في مؤتمر تأسيسي لانتخاب هيئة إدارية ورئيس للجالية في المدينة.

وقد حضر المؤتمر د. محمد الأسعد سفير فلسطين لدى أوكرانيا، وم. شحدة أدهم رئيس الجالية الفلسطينية في العاصمة كييف، وممثلون عن عدة جاليات وأحزاب عربية، إضافة إلى حضور ممثلين عن مجلس مدينة خاركيف.

وفي كلمة له شكر السفير الأسعد أبناء الجالية الفلسطينية في خاركيف، معتبرا أن المؤتمر خطوة نحو تعزيز الدبلوماسية الشعبية الفلسطينية، معتبرا أنها لا تقل دورا عن الدبلوماسية الرسمية.

وفي ذات السياق أكد أن أبناء الجالية جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني، وأن السفارة تدعم العمل الشعبي الفلسطيني "دون أي تدخل، باعتباره جزء من عملية بناء الدولة الفلسطينية المستقلة على أسس ديمقراطية".

وهنأ ممثل عن مجلس المدينة أبناء الجالية الفلسطينية بعقد مؤتمرهم التأسيسي، معتبرا أنه سيوطد العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والأوكراني.

وتعهد بتقديم كل المساعدة والعون للهيئة الإدارية الجديدة والرئيس من قبل مجلس المدينة.

وأكد م. شحدة أدهم رئيس الجالية في كييف في كلمة له على أهمية تضافر جهود الجاليات الفلسطينية ورفع مستوى التنسيق بينها، من أجل خدمة القضية الفلسطينية وإيصال صوت فلسطين إلى أوكرانيا.

وشدد على أهمية رص الصفوف والعمل الجماعي، معتبرا أن المسؤولية تقع على كافة أبناء الجالية، وليس على أعضاء الهيئة الإدارية والرئيس فقط.

ثم انتخب المؤتمرون 7 أشخاص للهيئة الإدارية للجالية، وانتخب م. سمير حمزة رئيسا للجالية.

وأعرب حمزة في كلمة تلت إجراءات الانتخابات عن شكره العميق لأبناء الجالية على الثقة التي منحوه إياها، وأكد أنه وزملائه في الهيئة سيكونون أهلا لها انطلاقا من الوعي بحجم المسؤولية.

وتعهد بمضاعفة جهود التواصل مع الجاليات العربية ومؤسسات المجتمع الأوكراني من أجل خدمة فلسطين، كون أبناء الجالية امتدادا لشعبهم في الوطن المحتل ومخيمات الشتات.

السفارة الفلسطينية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022