العراق يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع بأوكرانيا

العراق يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع بأوكرانيا
السفير العراقي (الثاني من اليمين) مع وفد محافظة الأنباء إلى المنتدى
نسخة للطباعة2012.09.10

شارك السفير العراقي لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد بأعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع، الذي انعقد في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا بتاريخ 7/9/2012 تحت شعار: "مبادرة خاركيف للابتكار والاستثمار"، وشاركت فيه وفود عن 14 دولة.

كما شارك بالمنتدى وفد من محافظة الأنبار العراقية برئاسة فؤاد جتاب حمد نائب المحافظ للشؤون الفنية، وهو الوفد العربي الوحيد الذي دعي للمشاركة في المنتدى.

وخلال فعاليات المنتدى، أبدى السفير العراقي إعجابه بما وصفه "التطور الكبير" الذي تشهده محافظة خاركيف، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين العراق وأوكرانيا.

وأشار إلى ضرورة قيام شركات مشتركة (عراقية – أوكرانية)، لاسيما مع الشركات الموجودة في خاركيف "ذات الخبرة في مجال الصناعات الثقيلة والمتوسطة وفي قطاعات الزراعة والطاقة والمعدات العسكرية والتقنية"، للمساهمة في إعادة إعمار البنية التحتية العراقية في مختلف القطاعات وفق المواصفات الحديثة والمتطورة.

وأكد على أهمية الاستفادة من مزايا قانون الاستثمار العراقي، واهتمام الحكومة العراقية بتوفير كل التسهيلات اللازمة لدخول الاستثمارت الأجنبية إلى العراق، على حد قوله.

وبدوره قدم فؤاد جتاب حمد مداخلة استعرض فيها أهمية الاستثمار في العراق حاليا، مشيرا إلى ابرز مجالات الاستثمار (الطاقة، الصحة، الإسكان، ووغيرها)، موضحا المزايا الممنوحة للشركات الاستثمارية في العراق عموما، ومحافظة الأنبار خصوصا.

السفارة العراقية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022