البنتاغون يوصي البيت الأبيض بتسليم أوكرانيا أسلحة فتاكة

نسخة للطباعة2017.08.05

قدمت وزارة الدفاع الأمريكية توصية إلى البيت الأبيض بتسليم أوكرانيا عينات من الأسلحة فائقة التكنولوجيا مضادة للدبابات، وفقا لقناة "NBC News" نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

وقالت المصادر إن الحديث يدور حول توريد أنظمة "Javelin" المضادة للدبابات بقيمة تبلغ نحو 50 مليون دولار، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن القرار النهائي لم يتخذ بعد، إلا أن البنتاغون يدعم مثل هذه الإجراءات.

بالإضافة إلى ذلك تبقى بلا إجابات مسائل حول هل ستورد الولايات المتحدة المنظومات إلى أوكرانيا مباشرة أو من خلال وسيط، وهل سيدرب الأمريكيون الجيش الأوكراني على استخدام الأسلحة الجديدة".

من جانبه، صرح الأدميرال الأمريكي المتقاعد، جيمس ستافريدس، للقناة: "هذه خطوة صحيحة.. أرى هنا تأثيرا واضحا لوزير الدفاع جيمس ماتيس".

ووفقا لوكالة "نوفوستي"، فقد أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين وضعتا خطة لتوريد صواريخ مضادة للدبابات وغيرها من الأسلحة لأوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للكرملين، في معرض تعليقه على هذه المعلومات، إن جميع الدول، ولا سيما تلك التي تقدم نفسها كطرف لحل النزاع، يجب أن تتجنب الإجراءات التي قد تثير توترات جديدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022