البرلمان الأوروبي يرسل أطباء ومحامين إلى أوكرانيا لعلاج تيموشينكو ومتابعة قضيتها

البرلمان الأوروبي يرسل أطباء ومحامين إلى أوكرانيا لعلاج تيموشينكو ومتابعة قضيتها
رئيس البرلمان الأوروبي شولتز (يمين) مرحبا بآزاروف في بروكسيل يوم الأمس
نسخة للطباعة2012.05.17

قرر البرلمان الأوروبي إرسال مجموعة من الأطباء لتقييم الحالة الصحية ليوليا تيموشينكو رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة وزعيمة المعارضة المسجونة بتهمة استغلال سلطاتها السابقة، والتي تعاني من آلام حادة في الظهر.

كما قرر إرسال مجموعة من المحامين - المراقبين لحضور محاكمة جديدة ضدها بتهمة اختلاس أموال والتهرب الضريبي.

أعلن ذلك رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز في مؤتمر صحفي مشترك عقده  يوم أمس في بروكسيل مع رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا آزاروف.

وقال شولتز: "سأتصل مع كبار المحامين في الاتحاد الأوروبي لتشكيل مجموعة من المراقبين لحضور محاكمة تيموشينكو. ومن الواجب توفير إمكانية الاطلاع الكامل على جميع الملفات المتعلقة بقضية تيموشينكو وجميع المشاركين في قضيتها، لضمان تطابقها مع المعايير والإجراءات القضائية المعتمدة في أوروبا".

كما أكد رئيس البرلمان الأوروبي أنه خلال المباحثات مع رئيس الوزراء الأوكراني تم التوصل إلى اتفاق حول إرسال  مجموعة من الأطباء وخبراء الصحة الأوروبيين إلى أوكرانيا لتقييم الحالة الصحية لتيموشينكو وعلاجها.

وعقد يوم الثلاثاء في بروكسل، لأول مرة منذ عامين، اجتماع مجلس الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وخلاله قال رئيس الوزراء الأوكراني: "لدينا إمكانيات لتقديم المساعدة الطبية ليوليا تيموشينكو، ولكنها ترفض خدمات الأطباء الأوكرانيين، بما في ذلك بشكل خطي. ولذلك نحن نوافق على أن يقوم فريق من الأطباء يعينهم الجانب الأوروبي بعلاج تيموشينكو، وذلك إضافة الى الطبيب الألماني الذي وصل إلى أوكرانيا سابقا".

نوفوستي

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.